info@zawayamedia.com
لبنان

اليونيسيف تحذر اللبنانيين: العطش ينتظركم!

اليونيسيف تحذر اللبنانيين: العطش ينتظركم!


دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، أمس السبت، إلى استئناف إمدادات الطاقة الكهربائية في لبنان سريعاً، لتشغيل خدمات ضخ المياه، وحذرت من انقطاع إمدادات المياه الصالحة للشرب بشكل تام في حال لم تُتخذ إجراءات عاجلة.


وقالت المنظمة العالمية في بيانها إنه "ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة، سيواجه أكثر من أربعة ملايين شخص في جميع أنحاء لبنان، معظمهم من الأطفال والعائلات الأكثر هشاشة، احتمال تعرضهم لنقص حاد في المياه أو انقطاعهم التام عن إمدادات المياه الصالحة للشرب".


وأشارت المديرة التنفيذية للمنظمة هنرييتا فور Henrietta Fore إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية "باتت محرومة من المياه الصالحة للشرب بسبب نقص الكهرباء، مما يعرض الأرواح للخطر".


أزمة المحروقات


وفي إطار مساعي حل أزمة المحروقات عقد بعد ظهر أمس اجتماع ترأسه الرئيس ميشال عون وحضره رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزيرا المال والطاقة وحاكم مصرف لبنان، وتوصل المجتمعون إلى حل وسط بين رفع الدعم، كما طالب "مصرف لبنان" أو إبقائه مدعوماً بسعر 3900 دولار، وقرروا أن يكون دعم المحروقات على أساس سعر 8 آلاف ليرة للدولار، على أن تتكفل الخزينة بتغطية الفارق بين هذا السعر وسعر الدولار في السوق السوداء (18500 ليرة)، بمبلغ يصل إلى 225 مليون دولار، حتى آخر أيلول (سبتمبر) المقبل.


وتعهد عون في رسالة وجهها مساء بتشكيل الحكومة بالتعاون مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، وأكد أنه لن يتأثر بالمزايدات والحملات الإعلامية ضده، متعهداً بأنه لن يتخلى عن واجباته.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: