info@zawayamedia.com
عرب وعالم

يوم أسود في جنين... استشهاد خمسة شبان بطريقة الخديعة!

يوم أسود في جنين... استشهاد خمسة شبان بطريقة الخديعة!

اتشحت مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة بالسواد، وساد جو من الحداد والإغلاق العام، وهي تشيع خمسة شهداء من خيرة شبابها، اقتنصتهم يد المحتل الإسرائيلي وبالخديعة، بعد أن قاوموا عملية الإقتحام والإعتقال، إلا أنهم سقطوا وبكرامة وبصمود.


اتبع المحتل طريقة الخديعة، بأن اقتحمت قوة من الوحدة السرية التابعة لشرطة حرس الحدود التابعة الاحتلال الإسرائيلي لإعتقال شبان  فلسطينيين في مدينة جنين ومخيم جنين للاجئين، وقد تم إطلاق النار على جنود الاحتلال، ورد الجنود  بإطلاق النار بعد أن حضرت تعزيزات عسكرية مكثفة حيث استشهد خمسة شبان  فلسطينيين.


واقتحم عشرات الجنود مخيم جنين قرابة الساعة الرابعة فجرا، عبر مركبات خاصة تحمل لوحات تسجيل فلسطينية، وترددت معلومات حول إمكانية كونها شاحنات تبريد البوظة (حلوى مجمدة)، وداهموا منازل مواطنين واعتلوا أسطحها ولا سيما فرق القناصة قبل أن تتوغل قوات راجلة أخرى إلى المخيم، وبين الأزقة وتقع مواجهات عنيفة بين المقاومين والجنود. حيث دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومين والجنود الإسرائيليين، ووقع نتيجة الإشتباكات العنيفة وفقا لمصادر فلسطينية، استشهاد الشبان:


1- نور الدين عبد الاله محمد جرار ( مواليد 2002 ) - جنين .


2- أمجد إياد عزمي حسينية ( مواليد 2001 ) - مخيم جنين .


3- رائد زياد عبد اللطيف أبو سيف ( مواليد 2000 ) - جنين .


4- صالح احمد محمود عمار ( مواليد 2002 ) - مخيم جنين.


ولم يعرف اسم الشهيد الخامس ولكنه محتجز لدى قوى الإحتلال، بالإضافة إلى جثمان إثنين من الشهداء,


وليست المرة الأولى وفقا لمصادر فلسطينية، التي تتبع قوات الإحتلال هذه الطريقة من الإقتحامات، بهدف اعتقال الناشطين والشباب الفلسطينيين، وعادة ما يتصدى المقاومون الفلسطينيون في مدينة جنين لهذه الاقتحامات الإسرائيلية، فقد أصيب 6 مواطنين فلسطينيين أوائل هذا الشهر بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خلال تصديهم لاقتحام المدينة وتنفيذ حملة اعتقالات، حيث استشهد الشاب ضياء الصباريني يوم الخميس الماضي على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي فيما اصيب ستة مواطنين فلسطينيين بالإضافة لأحداث أخرى متفرقة خلال الربعين الأولين من هذا العام سقط إثرها منذ بداية هذا العام 11 شهداء بالإضافة إلى الأربعة الوارد ذكرهم سابقا، فقد استشهد جميل العموري، أدهم عليوي، تيسير عيسة، منتصر جوابرة، يوسف نواصرة وشهيد لم يعرف اسمه بعد وجثمانه محتجز لدى جنود الإحتلال.


May be an image of ‎9 people and ‎text that says


هذا وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين الإغلاق العام والحداد اليوم.

يوم أسود في جنين... استشهاد خمسة شبان بطريقة الخديعة! 1 يوم أسود في جنين... استشهاد خمسة شبان بطريقة الخديعة! 1 يوم أسود في جنين... استشهاد خمسة شبان بطريقة الخديعة! 1 يوم أسود في جنين... استشهاد خمسة شبان بطريقة الخديعة! 1 يوم أسود في جنين... استشهاد خمسة شبان بطريقة الخديعة! 1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: