info@zawayamedia.com
منوعات

Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان!

Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان!

ليس الأمر بغريب على المواطن اللبناني، الذي يحاول وبكل الطرق تحدي الصعوبات والمعوقات و... الكوارث، لا بل ويبدع في مــا ينجز من أعمال، تاركا بصمة فريدة ومميزة، فكيف إن كان هذا المواطن إمرأة، لا بل إثنتين، حاولتا على الرغم من كل الأزمات، أن تصمدا وتبتكرا مفهوما جديدا للسياحة اللبنانية في الداخل اللبناني وعالميا، وبمنظور شخصي يناسب المجموعات التي تريد أن تكتشف لبنان الحقيقي، لبنان بجماله وفرادته عبر رحلات متخصصة للأفراد والمجموعات وحتى للحيوانات ومن يقتنونها في رحاب لبنان وجواهره المخفية، سواء من الداخل اللبناني أو من الخارج.


فقد دأبت جويل صفير وندى روفايل، على ترسيخ رؤية جديدة للسياحة، وأسستا شركتهما الخاصة Tourleb، التي تلحظ التنمية المحلية للمجتمعات اللبنانية من جهة والإستدامة من جهة ثانية، بحيث توفر للمواطن اللبناني تجربة فريدة ترضي ميوله، سواء كانت بالإتجاه نحو البيئة أو الزراعة أو الرفق بالحيوانات، وذلك بالقيام بتنظيم رحلات مختصة، هدفها الترفيه والترويح عن النفس، وأن يقوم الأشخاص بمغامرات فريدة ونادرة في رحاب لبنان ومن جهة ثانية، توفير الدعم الإقتصادي للمجتمعات اللبنانية في وطن مأزوم، يعاني مواطنوه من الإحباط واليأس، ولا يستطيعون السفر إلى الخارج وسط تدابير الحجر المختلفة التي اتبعتها الدول حول العالم جراء الجائحة، وخصوصا المجتمعات الريفية والنساء,


صفير



وفي هذا السياق، قالت إحدى مؤسسي Tourleb جويل صفير لـ "زوايا ميديا": "نراعي في رحلات Tourleb  جميعها إجراءات السلامة والأمان، وخصوصا وسط تحدي وباء كوفيد19، حيث تم تجهيز مركباتنا بكل معايير السلامة والأمان سواء من الناحية الشخصية وللمجموعات، ونحرص أن تكون المجموعات صغيرة للغاية، حرصا على التباعد الإجتماعي من جهة، ليكون التركيز على راحة كل فرد منها بصورة شاملة من جهة ثانية، وكما ونقدم رحلات متخصصة لمقتني الحيوانات الأليفة مع حيواناتهم، وبهذا يمكن أن نهيء جوا مميزا لهذه الفئة من الناس التي لا توفر لها هذه الخدمات في لبنان، وكما نشمل برحلاتنا ملاجئ الحيوانات للتوعية على هذا المرفق المهمل بالكامل من قبل الأفراد والدولة، ونعد مع كل رحلة بمغامرة نادرة إلى أماكن لم تشملها اتجاهات السياحة الداخلية الأخرى".


May be an image of outdoors


وتؤكد صفير أن "هدفنا ليس الترفيه والترويح عن النفس فحسب، بل النوعية والجودة في الخدمات بحيث نحاول أن نشمل المجتمعات المحلية بالتنمية المستدامة، حيث نوفر دخلا محليا، مثلا لأصحاب المزارع والبساتين، عبر رحلات إلى المناطق الزراعية، حيث يمكن أن يشاهد المشارك في هذه الرحلات، عملية تحضير الأرض وزراعتها بالمحاصيل المختلفة، والمساعدة بقطاف الثمار، بحيث يكون الفرد قريبا من حياة المزارع وما يعاني من جهد وتعب، فضلا عن تناول الطعام المحلي ذات النوعية والجودة العالية ولدى مجموعة مختارة من سكان الريف، وبذلك نساهم في تثبيت أهل الريف اللبناني في قراهم ومزارعهم وبساتينهم، وتوفير دخل إضافي للمرأة الريفية بالذات، لجهة الإستقلال المادي، والمساهمة بالإقتصاد الدائري الأساسي لهذه الفئة المهمشة التي لم تلحظها سياسات الحكومات المتعاقبة".


May be an image of 1 person


وتابعت: "لبنان غني بالمناطق الطبيعية غير المعروفة والنائية الرائعة، لدينا كنوز لا تقدر بثمن، ونجده واجبا علينا أن نمهد الطريق ليكتشفها السائح سواء كان لبنانيا أو من العالم العربي أو من أي دولة حول العالم".


 


وختمت صفير "وكتشجيع لقراء "زوايا ميديا" تقدم Tourleb هدية مميزة لمن يقول أنه قرأ المقال في موقعكم الكريم، الذي بادر بالإضاءة على الخدمات التي تقدمها Tourleb".


Photo Credits Nada Raphael

Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان! 1 Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان! 1 Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان! 1 Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان! 1 Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان! 1 Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان! 1 Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان! 1 Tourleb: مفهوم جديد للسياحة في لبنان! 1
سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: