info@zawayamedia.com
لبنان

شروط باسيل بدأت قبل تكليف ميقاتي رسميا!

شروط باسيل بدأت قبل تكليف ميقاتي رسميا!


أوفد الرئيس ميشال عون مستشاره الوزير السابق سليم جريصاتي إلى الرئيس نجيب ميقاتي، ناقلا رسالة من الرئيس عون، معربا عن استعداده للتعاون معه.


وذكرت مصادر سياسية مطلعة ان يوم الاستشارات الطويل سيخرج بتكليف ميقاتي، على ان يصبح ملف التأليف بين رئيسي الجمهورية والمكلف تأليف الحكومة، بحسب صحيفة "اللواء".


وعلى مدى ساعتين ونصف، استضاف الرئيس ميقاتي في منزله في بيروت مساء السبت الماضي إلى مأدبة عشاء النائب جبران باسيل، وتناولت المحادثات مسألة تأليف الحكومة، وأكّد الرئيس ميقاتي انه مستعد للسير بتشكيل حكومة إذا تمّ تكليفه من دون أي عقد أو شروط.


وأكّد باسيل انه لا يريد الثلث المعطل، لكنه يريد وزارة الداخلية التي ستشرف على الانتخابات النيابية المقررة بعد عشرة أشهر.


كما استقبل الرئيس ميقاتي باسيل صباح الأحد، حيث أكّد له انه لن يتخلّى عن الداخلية، ولن يسلمها الا إلى سني يختاره هو من أهل الخبرة والكفاءة والنظافة.


وفي المعلومات ان باسيل، في محاولة لدق إسفين، بين السنّة والشيعة، اقترح تسمية اللواء عباس إبراهيم مدير عام الأمن العام للداخلية، لكن الرئيس ميقاتي دعاه للاقلاع عن مثل هذا التصرف.


ولم ييأس باسيل فعاود إرسال اقتراحاته لميقاتي بشأن اقتراحات للداخلية مع اشتراط تسهيل مهمة تأليف الحكومة، بحسب المصدر عينه.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: