info@zawayamedia.com
صحة

الهند: وفاة 50 طبيباً بسبب كورونا في يوم واحد!

الهند: وفاة 50 طبيباً بسبب كورونا في يوم واحد!

فقدت الهند 270 طبيباً في الموجة الثانية المدمرة من جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، حيث تم تسجيل ما يصل إلى 50 من هذه الوفيات في 24 ساعة فقط يوم الأحد، وفقاً لبيانات جديدة صادرة عن أكبر اتحاد للأطباء في البلاد.
في حديثه إلى صحيفة الـ "إندبندنت"، قال رئيس الجمعية الطبية الهندية الدكتور جا جايالال إن نسبة عالية بشكل مقلق من الأطباء والموظفين الطبيين في البلاد لم يتم تطعيمهم بالكامل بعد.
ومن بين الأطباء الذين ماتوا منذ كانون الثاني (يناير)، لم يتم تلقيح نحو 97 بالمئة منهم، بينما تلقى 3 بالمئة فقط اللقاحات، وقال جايالال: "لأسباب مختلفة، تم تطعيم 66 بالمئة فقط من العاملين في مجال الرعاية الصحية في الهند بشكل كامل. من المؤسف أن الهند تفقد جنودها الذين يخوضون الحرب ضد الفيروس على الخطوط الأمامية، وعلى الحكومة أن تعاملهم كشهداء".
وأشار الدكتور جايالال إلى أنه حتى الوفيات المسجلة لـ 270 طبيباً من المرجح ألا تمثل الصورة الحقيقية، وأن العدد الفعلي قد يكون أعلى بنسبة 20 إلى 30 بالمئة، مضيفا: "البيانات التي لدينا مأخوذة في جميع أنحاء الهند، لكن الأعداد قد تكون أعلى بنسبة 20 إلى 30 بالمئة فيما يرتبط بالأطباء الذين ربما استسلموا للفيروس ولكن ربما لم يتم إبلاغنا عنهم".
وتأتي قضية وفاة المهنيين الطبيين في الوقت الذي تعاني فيه الهند بالفعل من نقص الأطباء والممرضات والموظفين الصحيين الآخرين وسط تفشي الوباء. والهند لديها نحو 1.2 مليون طبيب لسكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة. وعدد الأطباء المخصصين لعلاج كورونا أقل بكثير ولا يزال غير معروف.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: