info@zawayamedia.com
علوم

هاواي سادس ولاية أميركية تحظر تجارب مستحضرات التجميل على الحيوانات!

هاواي سادس ولاية أميركية تحظر تجارب مستحضرات التجميل على الحيوانات!

أخذت هاواي خطوة سبقتها إليها خمس ولايات أميركية، إذ اتخذت إجراءات ضد تجارب مواد التجميل على الحيوانات التجميلية، حيث سيتم سن قانون مستحضرات التجميل الخالية من القسوة في هاواي(HCFCA) Hawaii Cruelty-Free Cosmetics Act ليصبح قانونًا، وبمجرد توقيع الحاكم ديفيد إيج عليه بعد تمرير التصويت النهائي في المجلس التشريعي للولاية، سيمنع القانون خضوع أي حيوانات لتجارب غير عادلة وتجريبية لمنتجات التجميل، ستحظر HCFCA بيع المنتجات الجديدة المختبرة على الحيوانات اعتبارًا من الأول من كانون الثاني (يناير) 2022.


قدم السناتور مايك غابارد  Mike Gabbard مشروع القانون في البداية في العام 2018، وحاول مرارًا وتكرارًا دفع مشروع القانون من خلال الهيئة التشريعية للولاية في السنوات التي تلت ذلك، هذا العام ، انضمت إلى غابارد نائبة مجلس النواب ديلا أو بلاتي Della Au Bellati.


قال غابارد: "يهتم الناس في هاواي وعبر البلاد بالحيوانات، ويبحثون بشكل متزايد عن مستحضرات التجميل الخالية من القسوة، ومن خلال المضي قدمًا في هذا التشريع، فإننا نفعل الشيء الصحيح دون التضحية بالحيوانات، باختبار المنتج اللازم لحماية صحة الإنسان."


يتبع تحرك هاواي لحظر تجارب مستحضرات التجميل على الحيوانات كاليفورنيا ونيفادا وإلينوي وفيرجينيا وماريلاند، وبدأت كاليفورنيا حملة لحظر مستحضرات التجميل التي تم اختبارها على الحيوانات عندما أقرت قانون مستحضرات التجميل الخالية من القسوة، تمت رعاية مشروع القانون من قبل Cruelty-Free International [CFI] ، والتي أشادت منذ ذلك الحين بخطوة هاواي لخفض تصنيع وبيع منتجات التجميل التي تم اختبارها على الحيوانات.


"تعتبر طرق الاختبار غير الحيوانية أكثر فعالية وإنسانية وذات صلة بالإنسان" قالت رئيسة قسم الشؤون العامة في CFI في أميركا الشمالية مونيكا إنجبريتسون، وأضافت "لا يقتصر الأمر على أن الشركات لديها اختبارات حديثة تحت تصرفها، بل لديها أيضًا الآلاف من مكونات مستحضرات التجميل الحالية التي لها تاريخ آمن لجهة الاستخدام وبيانات السلامة الحالية التي يمكن استخدامها دون مزيد من الاختبارات، مئات من شركات مستحضرات التجميل الناجحة من جميع الأحجام تعتمد الآن على طرق اختبار لا تعتمد الحيوانات في تجاربها".


بعد تشريع القانون في كاليفورنيا، أقرت نيفادا وإلينوي قيودًا مماثلة تم سنها جميعًا في الأول من كانون الثاني "يناير" 2020 ، وسيدخل تشريع فرجينيا وماريلاند حيز التنفيذ في 1 كانون الثاني (يناير) 2022. ويستمر الحظر المماثل في اكتساب الزخم حيث تستمر ولايات إضافية بما في ذلك نيوجيرسي ورود آيلاند، أوريغون ، ونيويورك، حيث تدرس الهيئة التشريعية قانونا ضد اختبار مستحضرات التجميل على الحيوانات. في هذا المجال، يستمر CFI أيضًا في التحدث بصوت عالٍ حول الفوائد التي يوفرها حظر التصنيع هذا على السوق والمنتجات.


وقد أدرك المستهلكون والسياسيون على الصعيد الوطني أهمية الحظر، في عام 2019 ، قدم السناتور كوري بوكر من نيوجيرسي، قانون مستحضرات التجميل الإنسانية والذي يحاول حظر تجارب مستحضرات التجميل على الحيوانات على الصعيد الوطني، ويصل الحظر إلى حد وقف استيراد المنتجات المختبرة على الحيوانات دوليًا، حصل القانون على دعم كبير مع 900 شركة تدعم الحظر الفيدرالي الجديد.


كما وارتفع أيضًا طلب المستهلكين على الجمال الخالي من القسوة خلال العقد الماضي: تتوقع شركة أبحاث MarketGlass أن يتجاوز سوق مستحضرات التجميل النباتية العالمية 21 مليار دولار بحلول العام 2027. ومع تحرك الدول سريعًا نحو نموذج خالٍ من القسوة ، يمكن للولايات المتحدة أن ترى حظر على مستوى البلاد من شأنه أن يحول سوق مستحضرات التجميل ليكون أكثر رحمة ولسنوات قادمة.

سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: