info@zawayamedia.com
منوعات

إيران: زلزال بقوة 5,9 وصلت ارتداداته إلى العراق والكويت

إيران: زلزال بقوة 5,9 وصلت ارتداداته إلى العراق والكويت


هز زلزال بقوة 5.9 درجة جنوب غرب إيران، دون ورود أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات، وقال التلفزيون الحكومي الإيراني إن الزلزال تبعه هزة بقوة 4.5 درجة، فيما قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الإيراني إن 4 مروحيات تستعد للتدخل في محافظات "بوشهر وشيراز والأهواز وكرمان" في أعقاب الزلزال.


وأصدرت هيئة الرصد الزلزالي في العراق بيانا قالت فيه إن الزلزال وصلت ارتداداته لمحافظة البصرة العراقية، دون الإعلان عن إصابات أو أضرار.


وبحسب مراسل قناة الحرة في الكويت، شعر سكان المناطق الساحلية بارتداد الزلزال، وأكد الدكتور عبد الله العنزي، المشرف على الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابع لمعهد الكويت للأبحاث، لـ "الحرة" أن "الزلزال الذي ضرب جنوب إيران كان يبعد عن العاصمة الكويتية 77 كيلومتر"، بحسب الحرة.


واستبعد العنزي حدوث أي أثار سلبية جراء الهزة الأرضية التي شعر بها سكان بعض مناطق الكويت، إلا أنه لفت في الوقت نفسه الى أن الكويت سجلت في الوقت ذاته وقوع هزتين ارضيتين قدرتا بـ 2.7 و2.8 وفقا لمقياس ريختر.


وقدرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال كان بقوة 5.8 درجة، وضرب في منطقة "بندر جنافة" الساحلية، وحددت عمقه عند 10 كيلومترات، ويمكن أن يسبب الزلزال الذي تفوق قوته 5 درجات أضرارا جسيمة، ويبعد مركز الزلزال حوالي 100 كيلومتر عن محطة بوشهر النووية الإيرانية.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: