info@zawayamedia.com
أمن وقضاء

توقيف سارقي أغطية (ريغارات) صرف صحي في صور

توقيف سارقي أغطية (ريغارات) صرف صحي في صور

بعد أن انتشرت سرقة أغطية الصرف الصحي وقنوات المياه، وفقا لما ولما نبهت إليه منظمة "اليازا" Yasa  للسلامة المرورية عبر موقعنا "زوايا ميديا"، ولمرات عدة، والمطالبة بفتح تحقيق على نطاق الأراضي اللبنانية للوقوف على هول الجرائم المرتكبة بحق الممتلكات العامة الخاصة بالشعب اللبناني، والعمل على ملاحقة الفاعلين والمشتركين والمخططين مهما علا شانهم، لما تسببوا به من أضرار طالت الشعب اللبناني بأسره، وتسببت بخسائر كبرى بالمال العام، ناهيك عن الاخطار التي باتت تهدد السلامة العامة والمرورية من جراء هذه الجرائم الجنائية، تمكنت قوى الأمن الداخلي من القبض على مجموعة في منطقة صور تقوم بسرقة هذه الأغطية بهدف الإتجار بها.


وقد صدر عـن المـديرية العـامة لقوى الأمن الداخـلي  شعبـة العلاقات العامـة البـلاغ التالـي: 


حصلت في الآونة الاخيرة عدة عمليات سرقة، طالت أغطية الصرف الصحي (الريغار) عن الطرقات العامة، والتي تنفذها عصابات مجهولة تعرض السلامة المرورية للخطر.


نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، توصلت الى تحديد هوية متورطين في هذه العمليات، وهما:


·         خ. ح. (مواليد عام 2001، لبناني)


·         ع. د. (مواليد عام 1986، سوري)


بتاريخ 24-3-2021، وبعد عملية رصد ومراقبة، نفذت شعبة المعلومات عملية متزامنة، تمكنت خلالها من توقيف الأول في محلة مفرق العباسية، والثاني في محلة أنصار على متن فان نوع "تويوتا" لون ابيض يحمل لوحات مزورة ويحتوي على كمية من الخردة، تم ضبطه. بتفتيشهما ضبط بحوزة الأول: /5/ أغطية صرف صحي وقطع نوافذ المنيوم.


بالتحقيق معهما، اعترف الأول بتنفيذه أكثر من /35/ عملية سرقة أغطية صرف صحي بأحجام مختلفة من صور وجوارها، وأنه كان يقوم ببيعها للثاني الذي اعترف بشراء الريغارات من الأول، ومن بينها ريغار وزنه /100/ كلغ، وهو بدوره يقوم ببيعها لإحدى بور الخردة في المنطقة على متن الفان الذي تم ضبطه.


أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء.


هذا وقد بلغ عدد هذه الريغارات المسروقة الآلاف، وفي كافة المناطق اللبنانية، وهي جريمة موصوفة بحق الوطن والمواطنين، منوهين بما تبذله القوى الأمنية من جهود للقبض على هذه المجموعات التي تتسبب بتهديد للسلامة العامة، فضلا عن الخسائر الكبيرة للمال العام الذي هو ملك جميع اللبنانيين.

توقيف سارقي أغطية (ريغارات) صرف صحي في صور 1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: