info@zawayamedia.com
لبنان

بديع أبو شقرا بحث والنائب أسامة سعد تشكيل جبهة سياسية معارضة

بديع أبو شقرا بحث والنائب أسامة سعد تشكيل جبهة سياسية معارضة


لا قيمة لمذهب "الفن للفن" أو ما يعرف بـ "البرناسية"، بمعنى أن يكون الفن غاية في ذاته، والنأي عن القضايا الاجتماعية والسياسية والإنسانية، ولا قيمة أيضا للفن ذي التصورات المسبقة دعما لأنظمة بائدة وترويجا لها، وهنا ثمة معادلة دقيقة تفرض على الفنان ألا يكون مصفِّقاً لظالم ومستبد، وألا يكون في الآن عينه أسير "فانتازيا" جمالية دون عنوان وقضية.


ما يستوقفنا في لبنان، أن ثمة جيلا من الفنانين الشباب أثروا حركة المجتمع وكانوا في واجهة ثورة 17 ثورة تشرين، وهم كثر، لكن يبقى الفنان بديع أبو شقرا واحدا من هؤلاء الفنانين المحلقين في فضاء الثورة من أجل إحداث تغيير في بنية النظام الطوائفي الفاسد، حضورا وممارسة.


لم يكم مفاجئا تبني أبو شقرا فكرة تشكيل جبهة سياسية معارِضة، وهو سليل بيت عريق في نضاله من أجل حرية الإنسان، وفي سبيل تكريس العدالة الاجتماعية، وكذلك التصدي لكل غاز وطامع بلبنان، أرضا وثروات، خصوصا وأنه (أي بديع) نشأ في بيئة المقاومة الوطنية اللبنانية التي واجهت ودحرت المحتل الإسرائيلي (...).


ما يثلج الصدور ما أعلنه اليوم المكتب الإعلامي للأمين العام لـ "التنظيم الشعبي الناصري" النائب الدكتور أسامة سعد في بيان، جاء فيه أن النائب سعد إلتقى في مكتبه في صيدا "الممثل والناشط في انتفاضة 17 تشرين بديع أبو شقرا، وتم خلال اللقاء البحث في المستجدات على الساحة اللبنانية وبخاصة الأزمات والانهيارات وتأثيراتها على الأوضاع المعيشية للبنانيين".


وأشار البيان إلى أنه تم "التأكيد خلال اللقاء لاهمية انتفاضة 17 تشرين وضرورة تشكيل جبهة معارضة سياسية وطنية وشعبية وازنة قادرة على المواجهة والتغيير، وعلى أهمية توحيد جهود القوى من أجل خلاص اللبنانيين".

أنور عقل ضو

أنور عقل ضو

رئيس التحرير