info@zawayamedia.com
فن

المطربة ميادة بسيليس في ذمة الله!

المطربة ميادة بسيليس في ذمة الله!

المطربة ميادة بسيليس في ذمة الله!


توفيت مساء يوم الأربعاء المطربة السورية الكبيرة ميادة بسيليس، عن عمر يناهز 54 عاما بعد صراع مع مرض عضال، وقد نعت وزارة الإعلام السورية الفنانة الكبيرة التي وافتها المنية اليوم.


وكان زوج الفنانة الراحلة الموسيقار سمير كويفاتي قد أكد منذ أسابيع خبر إصابتها بالسرطان.


ولدت بسيليس في 17 آذار (مارس) من العام 1967 في مدينة حلب، وبدأت مشوارها الغنائي في العام 1967 وهي في سن التاسعة عبر إذاعة حلب.


وقد صدر للراحلة 14 ألبوم بداية من العام 1986، حيث كانت البداية مع البوم "يا قاتلي بالهجر" وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم، علمأ أن أغنيتها "كذبك حلو" التي حازت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999 تعتبر جواز سفرها نحو عالم النجومية.


كما صدر ألبوم بعنوان "إلى أمي وأرضي" في عام 2010 بعد انتظار، وتأخر موعد صدوره، إلا أنه كان في المستوى الذي أمله واعتاده جمهور ميادة منها، كما قامت ميادة أيضا خلال مسيرتها الفنية بغناء العديد من الشارات لمسلسلات كبيرة مثل: "إخوة التراب" و"أيام الغضب" و"بنات العيلة".


وأحيت ميادة الكثير من الحفلات في مختلف المحافل من أبرزها حفل في مجمع "قصر الفنون الجميلة" في سان فرانسيسكو - الولايات المتحدة، وحفلm في دار الأوبرا في مدريد وأخرى في دار الأوبرا المصرية عام 1998.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: