info@zawayamedia.com
بيئة

التلوث النفطي في شكا... جريصاتي: ربما انتشر على طول الساحل اللبناني

التلوث النفطي في شكا... جريصاتي: ربما انتشر على طول الساحل اللبناني




نشر مدير الحملات في غرينبيس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الناشط جوليان جريصاتي، عبر حسابه على "تويتر" صورة تظهر كتلة من القطران (القار) على شاطئ شكا، وكتب: "تأكيد وصول القطران إلى شكا"، لافتا إلى أنه "من المحتمل ان يكون انتشر النفط على طول الساحل اللبناني".


وختم جريصاتي تغريدته بوسم (هاشتاغ): #لبنان


صيدا


واليوم، باشرت فرق طوارىء وورش الأعمال في بلدية مدينة صيدا بجمع كتل القطران الأسود التي انتشرت على شاطىء المدينة، ولا سيما شمالا وقبالة المسبح الشعبي، والناجمة عن التسرب النفطي من العدو الصهيوني.


وأشار بيان المكتب الاعلامي للبلدية الى أن "جرافة تابعة للبلدية قامت بعملية تجميع الرمول المليئة بكتل القطران، وإبقائها ككثبان رملية، حيث بوشرت عملية الغربلة وإزالة الكتل بالتعاون مع هيئات المجتمع الأهلي وتجمع المؤسسات الأهلية وشركة NTCC.


وادي الزينة


وكان عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار، قد قال في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "أعلمني رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار، بوصول بقعة التلوث النفطي الآتية من فلسطين المحتلة، إلى شاطئ وادي الزينة، وأرسل لي صور نفوق عدد من السلاحف البحرية، أعلمت دولة السيدة زينة عكر ومسؤولين آخرين بالموضوع، ووعدت بالتحرك السريع للمعالجة"، وقال: "سنتابع الأمر بإذن الله".




التلوث النفطي في شكا... جريصاتي: ربما انتشر على طول الساحل اللبناني  1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: