info@zawayamedia.com
منوعات

ما سر الجسم الكروي الغريب في الكاريبي؟!

ما سر الجسم الكروي الغريب في الكاريبي؟!


اكتشفت شابة بريطانية وعائلتها إحدى جزر الباهاما في البحر الكاريبي جسما غريبا أثار الكثير من الساؤلات، خصوصا بعد أن نشرت صورا لـ "اكتشافها" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن "الجسم على ما يبدو إما سقط من مركبة فضائية أو قمر اصطناعي من صنع الروس".


وذكرت مانون كلارك (24 عاما) أنها لاحظت، بينما كانت تسير مع والدتها، شيئا يلمع في الليل، رغم أن رمال الشاطئ كانت قد غطت أجزاء كبيرة منه، وقالت إن الجسم كان دائري الشكل، مصنوع من مادة التيتانيوم ويبلغ وزنه 41 كيلوغراما، وعليه كتابة بـاللغة الروسية، وقالت: "كان بإمكاننا رؤية الكتابة الروسية على جانب (الجسم الكروي). وواصلنا الحفر على الجسم. كانت خطوة جريئة بعض الشيء نظرا لأنه لم يكن لدينا أي فكرة عما كان".


ويعتقد خبراء الفضاء، بحسب الصحيفة البريطانية، أن الكرة يمكن أن تكون خزان وقود الهيدرازين الدافعة لقمر صناعي أو مركبة فضائية، على الرغم من عدم اليقين بشأن مصدرها وكيف أصبحت على الشاطئ.


وقال مارك مورابيتو، رئيس شركة ورائد فضاء تحت التدريب، إنه "متأكد بنسبة 99 بالمئة من أنه خزان هيدرازين في صاروخ من نوع ما" يستخدم عادة في إطلاق الأقمار الاصطناعية.


ويشير النص الروسي الموجود على الجسم - بحسب سكاي نيوز - إلى أن نطاق درجة حرارة التشغيل، وسعة تصل إلى حولى 43 ليترا، ووزن يبلغ حوالي 41 كيلو غرام، كما يشير أيضا إلى أنه ربما تم بناؤه في عام 2018.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: