info@zawayamedia.com
عرب وعالم

ماذا يجري في طهران... سماع دوي صافرات وتضارب معلومات؟!

ماذا يجري في طهران... سماع دوي صافرات وتضارب معلومات؟!


ماذا يجري في غرب طهران؟ هذا السؤال شغل منصات التواصل الاجتماعي في الساعات القلية الماضية، مع انتشار فيديوهات رصدت أصوات صفارات الإنذار، فيما العاصمة طهران غرقت في ظلام دامس دون معرفة الأسباب، وما أفضى إلى أن ثمة حالة إرباك تضارب المعلومات وعدم صدور أي موقف رسمي.


بحسب موقع "إيران إنترناشيونال"، فقد أشار قبل قليل إلى "سماع دوي صافرات إنذار لبضع دقائق غربي العاصمة الإيرانية طهران، فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل مقاطع مصورة يظهر فيها دوي إطلاق الصافرات، وسط تضارب في الأنباء عن الأسباب، من بينها سقوط طائرة تركية بالمنطقة.


وقد نقل موقع CNN بالفارسية، أن طائرة تركية حلقت فوق مناطق محظورة في سماء طهران، وتحدث مغردون عن "سقوط طائرة"، لكن تقارير إعلامية نقلت عن مسؤول أمني إيراني نفيا لتلك الأنباء المتداولة، وقال إن "الصافرات أطلقت بسبب خطأ تقني"، بحسب تقارير صحفية.


وذكر موقع "فلايت رادار 24" أن رحلة تابعة للخطوط الجوية التركية رقم TK874، متجهة من إسطنبول إلى إيران، تم تحويلها وجهتها إلى باكو، عاصمة أذربيجان، بينما ذكر مطار الإمام الخميني في طهران أن الطائرة التركية غيرت مسارها بسبب سوء الأحوال الجوية.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: