info@zawayamedia.com
صحة

بايدن يتوقع أكثر من 600 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة

بايدن يتوقع أكثر من 600 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة


أشار الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، إلى أن وباء فيروس كورونا المستجد COVID-19، سيسفر عن أكثر من 600 ألف وفاة في الولايات المتحدة، بحسب ما أشارت وكالات إعلام عالمية، وقال بايدن إن "العدد الآن 400 ألف وفاة، ويتوقع أن يتجاوز 600 ألف إلى حد بعيد"، مضيفا "هناك عائلات جائعة"، قبل أن يوقع سلسلة قرارات تهدف إلى مكافحة الازمة الغذائية التي تطاول ملايين الأميركيين، وختم بالقول "نحن في أزمة وطنية علينا أن نتحرك بكل قوتنا".


وكان بايدن قد كشف عن خطة إدارته لمواجهة وباء كورونا الفيروسي، متهما الإدارة السابقة بالفشل في مواجهة الوباء، قائلا إنه أطلق برنامجا خاصا بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا، موضحا أن استراتيجيته "تهدف لتوزيع 100 مليون جرعة من اللقاح في أول مئة يوم" من إدارته.


ويسعى بايدن لتمرير حزمة مساعدات بقيمة 1.9 تريليون دولار لدعم الاقتصاد واستراتجيته لمكافحة كورونا. موضحا أنه يتطلع للعمل مع قادة الكونغرس من الحزبين للتعامل مع الجائحة، "سنطلب من الكونغرس زيادة التمويل للعاملين في المجالات الطبية".


وأعلن بايدن أنه يعتزم فتح "آلاف" مراكز التطعيم لتسريع حملة التلقيح ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة، داعيا إلى محاربة حملات التضليل ضد أخذ لقاح كورونا.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: