info@zawayamedia.com
بيئة

مأمورو أحراج سير الضنية وفريق الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة ينقذون 3 طيور جارحة

مأمورو أحراج سير الضنية وفريق الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة ينقذون 3 طيور جارحة

استلمت الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة LAMB من مركز أحراج وصيد سير الضنية، 7 طيور جارحة مهاجرة، منها 3 على قيد الحياة و4 نفقت إثر إطلاق النار عليها من قبل صيادين.


وفي التفاصيل قام رئيس مركز أحراج وصيد سير الضنية السيد محمد شوك وعناصر من المركز بدورية، تم على إثرها توقيف 4 صيادين قاموا بإطلاق النار على العديد من الطيور الجارحة المهاجرة، وهي 7 عقبان بقي منها 3 على قيد الحياة، أحدها من نوع عقاب الثعابين الذي يقتات على السحالي والثعابين والقوارض، 2 عقاب مرقط صغير يقتات على القوارض والسحالي، وتم تسليمها للمعالجة لدى الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة، كما وتم تسطير محاضر بحق المخالفين لقانون الصيد البري 580/2004 بعد الاستماع لافاداتهم، هذا وتمت متابعة الموضوع من قبل مصلحة زراعة لبنان الشمالي التابعة لوزارة الزراعة اللبنانية.



وفي هذا المجال، تؤكد هذه الحادثة على أهمية دور مأموري الأحراج في حماية التنوع البيولوجي والأحراج وغاباتنا، وعلى الرغم من الظروف المحيطة يقومون بواجباتهم بالصورة الأمثل، ما يحتم النظر في إمكانية تثبيت المزيد منهم لمنع التجاوزات التي تحصل في قرانا وبلداتنا، وبهدف الحفاظ على ما تبقى من الثروة الحرجية والكائنات الحية فيها.


وتوجهت الجمعية اللبنانية للطيور المهاجرة بالشكر لمأموري الأحراج على مواكبتهم لعملها ومثنية على المتابعة الحثيثة لمصلحة زراعة لبنان الشمالي.


 

سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: