info@zawayamedia.com
بيئة

بالفيديو: مجزرة مروعة بحق الطبيعة في مدينة عاليه

بالفيديو: مجزرة مروعة بحق الطبيعة في مدينة عاليه

استهدفت الأيدي المجرمة الحرش (الحرج) الواقع على طريق المدينة الرياضية في عروس الجبل مدينة عاليه تحت أوتيل هايلاند، حيث تم قطع أشجار معمرة بطريقة وحشية وقذرة ومن الجذور، ما يعتبر مجزرة مروعة بحق الطبيعة في المدينة.


ووضعت بلدية وأهالي مدينة عاليه هذا البلاغ (صور وفيديو) بمثابة إخبار للنيابة العامة البيئية، وهي تطلب من جميع الاجهزة الامنية ومديرية الأحراج ووزارة الزراعة والمنظمات البيئية التحقيق الفوري بهذا الموضوع لمعرفة من نفذ ومن أعطى أوامر القطع ومن وراء هذه المجزرة بحق تلك الأشجار.


وفي حديثه لموقعنا "زوايا ميديا"، قال رئيس بلدية عاليه وجدي مراد: "تمكنا من القبض على ثلاثة أشخاص، لبناني وسوريين، وهم موقوفون لدى البلدية، وهناك شخص رابع من التابعية السورية متوار عن الأنظار، ولولا العين الساهرة للأهالي وشرطة البلدية لقضوا على هذا الحرش، وقد تمكنا من إنقاذه بعد أن قطعوا حوالي 30 شجرة معمرة من نوع الصنوبريات، الذي يؤدي قطعها إلى موتها".


وأشار إلى أن "الأرض ملك خاص، وكانت مكبا، ولكن جرى تشجيرها منذ أكثر من خمسين عاما، ولكن لا يحق لأحد القيام بهذا الفعل، وسنتابع الأمر مع الجهات المختصة، من قوى أمن داخلي ونيابة بيئية، لإجراء المقتضى القانوني، ونعد أهلنا في عاليه بمتابعة القضية والمطالبة بأقصى العقوبات الرادعة للحد من هذه الإعتداءات على الطبيعة".  


 


 

بالفيديو: مجزرة مروعة بحق الطبيعة في مدينة عاليه 1
سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: