info@zawayamedia.com
المرأة

منظمة المرأة العربية تعلن عن جائزة للفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024

منظمة المرأة العربية تعلن عن جائزة للفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024

أعلنت منظمة المرأة العربية Arab Women Organization عن فتح باب التقدم لجائزة "الفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024" حيث تهدف الجائزة التي تقدمها المنظمة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ إلى تشجيع الفتيات للإنخراط فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية مهارات الابداع والابتكار عندهن لتقديم حلول فعالة لخدمة قضايا المجتمع.


وتقدم هذه الجائزة لفئتين:


 الفئة الأولى: تطوير برمجة تطبيق أو مشروع تكنولوجي الكتروني لخدمة قضايا المرأة في المجتمعات العربية، أو لحل مشكلة يواجهها المجتمع المحلي باستخدام أحدث البرمجيات والأساليب التكنولوجية المتطورة.


الفئة الثانية: القيام بحملة توعوية إلكترونية أو تصميم مبادرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي تهدف إلى تشجيع الفتيات على الدراسة والعمل في المجالات العلمية والتكنولوجية.


واوضحت المنظمة أن باب التقدم للجائزة مفتوح للفتيات فى الفئة العمرية مابين 12-24 عاما، من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة، ويمكن التقدم للجائزة بصفة فردية أو كفريق، ويشترط أن يكون العمل المقدم مبتكرا ولم يحصل على جوائز من قبل، وحددت المنظمة آخر موعد لتلقي الطلبات هو 30 أيلول/سبتمبر 2024.


هذا وسيتم التواصل مع الفائزات فقط عن طريق وسائل التواصل الموضحة فى استمارة التقديم، و تستبعد الأعمال التى لا ينطبق عليها شروط الجائزة، حيث تحصل الفائزات على جوائز عينية تتمثل في أجهزة كومبيوتر محمول فضلا عن شهادات تقدير، كما تحصل الفائزات على فرص لحضور دورات مجانية متخصصة  لصقل مهاراتهن الابتكارية والتكنولوجية.


كذلك ستوضع أسماء الفائزات فى قائمة شرف منظمة المرأة العربية تحت عنوان "فتيات مبتكرات" ويتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنظمة للتنويه بإنجازاتهن.


كما ويعقد حفل تكريم للفائزات يتسلمن فيه شهادات تقدير مقدمة من منظمة المرأة العربية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.


ويمكن للمتقدمات الاشتراك عن طريق  استيفاء استمارة التقديم على الرابط: هنا.


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: