info@zawayamedia.com
عرب وعالم

كامالا هاريس تتقدم على ترامب في ولايات حاسمة

كامالا هاريس تتقدم على ترامب في ولايات حاسمة

أظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" وجامعة "سيينا"، تقدم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس على المرشح الجمهوري دونالد ترامب بواقع 4 نقاط مئوية في 3 ولايات حاسمة.


وشارك في الاستطلاع 1973 ناخبا مسجلا، وأجري خلال الفترة بين 5 و9 أغسطس، وكشف عن أن هاريس لديها دعم بواقع 50 بالمئة بين الناخبين المحتملين في ولايات يسكونسين وبنسلفانيا وميشيغن، ولدى ترامب دعم بواقع 46 بالمئة في هذه الولايات.


وتعزز هذه النتيجة زخم حملة هاريس، فيما تختتم المرشحة الديمقراطية وحاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، المرشح لمنصب نائب الرئيس، زيارة لمجموعة الولايات التي يمكن أن تشكل فارقا في انتخابات نوفمبر المقبل، للترويج لأجندتهما الاقتصادية.


ولدى سؤال المشاركين في الاستطلاع عن الطرف الذي يثقون فيه على الجانب الاقتصادي، تقدم ترامب على هاريس وحصل على 52 بالمئة مقابل 46 بالمئة لهاريس في ويسكونسين وبنسلفانيا، وبواقع 51 بالمئة مقابل 45 بالمئة في ميشغن.


كما أظهر الاستطلاع تفضيل الناخبين سياسة ترامب مع الهجرة، وهي قضية أخرى رئيسية بالسباق الرئاسي، بينما يفضلون هاريس فيما يتعلق بالديمقراطية وحقوق الإجهاض، وفي وقت سابق، أعلن ترامب أنه يريد إجراء ثلاث جولات من المناظرة مع هاريس.


يذكر أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن تجري كالعادة في 5 تشرين الثاني (نوفمبر).

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: