info@zawayamedia.com
علوم

غوغل توسع نطاق أداة تنبيه للحرائق بالذكاء الإصطناعي لتشمل 15 دولة جديدة

غوغل توسع نطاق أداة تنبيه للحرائق بالذكاء الإصطناعي لتشمل 15 دولة جديدة

وسعت غوغل أداة تنبيه الحرائق بالذكاء الاصطناعي لتشمل 15 دولة جديدة في أوروبا وأفريقيا، حيث توفر هذه الأداة المتقدمة مراقبة تفصيلية لحدود الحرائق عبر بحث غوغل وتشمل الخرائط والإشعارات الفورية أيضا.


أما الدول التي تم تضمينها حديثًا هي أندورا والبوسنة والهرسك وفرنسا واليونان وإسبانيا وإيطاليا وكينيا وكرواتيا وقبرص والجبل الأسود وموناكو والبرتغال ورواندا وسلوفينيا وتركيا، تستفيد هذه الخدمة، التي كانت متاحة بالفعل في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والبرازيل والأرجنتين وتشيلي والمكسيك، من مصادر بيانات متعددة، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية، لتحسين مراقبة الحرائق.


ويدمج نموذج مراقبة الحرائق بالذكاء الاصطناعي من غوغل بيانات مختلفة، بما في ذلك صور الأقمار الصناعية وقياسات آثار الحرائق السابقة، بهدف رسم خرائط دقيقة لحدود الحرائق، كما تعمل نماذج الذكاء الاصطناعي الإضافية على التحقق من وجود الحرائق، مما يوفر ترسيمًا أكثر دقة من صور الأقمار الصناعية وحدها.


وهذه المبادرة هي جزء من استراتيجية غوغل الأوسع لاستخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة المجتمعات في جميع أنحاء العالم على التكيف مع تغير المناخ والمخاطر المرتبطة به، حيث تستمر غوغل في تحسين نماذجها وتهدف إلى توسيع هذه الخدمة الحاسمة لتشمل المزيد من البلدان، مما يضمن حصول الأشخاص على المعلومات الحيوية عندما يكون ذلك مهمًا للغاية.


في الجهود الأخيرة، قامت غوغل برسم خرائط لأكثر من 40 حريقًا في جنوب أوروبا، ويتم عرض حدود الحرائق هذه في بحث غوغل وخرائطه، ويمكن للمستخدمين أيضًا تلقي إشعارات حول الحرائق القريبة، أثبتت هذه الخدمة قيمتها في أوائل تموز/يوليو عندما قام حوالي 1.4 مليون شخص بالوصول إلى معلومات غوغل المتعلقة بالحرائق بعد اندلاعها في أوروبا وأفريقيا.


وتعد أداة تنبيه الحرائق مفيدة بشكل خاص لكل من السكان المحليين والسياح، حيث تقدم معلومات في الوقت المناسب باللغة المفضلة للمستخدم. كما تظهر في ميزة التنقل في خرائط غوغل، مما يساعد المسافرين على تجنب الطرق المتأثرة بحرائق الغابات.


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: