info@zawayamedia.com
صحة

إختبارات حقنة شهرية لإنقاص الوزن

إختبارات حقنة شهرية لإنقاص الوزن

تقوم شركة التكنولوجيا الحيوية أمجين Amgen باختبار علاج جديد لإنقاص الوزن عن طريق الحقن، حيث تتطلع إلى التغلب على صانعي الأدوية الآخرين من هذه الفئة من العلاجات والتي تلاقي رواجا كبيرا.


يتم إختبار علاج الحقن الشهري الجديد من شركة  أمجينواسمه التجاري MariTide، لمساعدة الأفراد على إنقاص الوزن والحفاظ عليه بمجرد التوقف عن تناول الدواء.


وتقوم شركة أمجين أيضًا باختبار الدواء لمعرفة مدى تكرار استخدامه وتفحص ما إذا كان من الممكن تناول الدواء مرة واحدة في الشهر أو أقل، ويبقى أن نرى ما إذا كان علاج أمجين سيكلف أقل من 1000 دولار شهريا، وهو السعر النموذجي الذي حددته شركات الأدوية الأخرى لعلاجات فقدان الوزن.


ولا يزال MariTide من شركة  أمجينفي المراحل الأولى من الاختبار، وتقوم الشركة أيضًا بتطوير علاجات السمنة، بما في ذلك الأدوية عن طريق الفم.


موقف أمجين في السباق


تأتي مساعي شركة ثاوزند أوكس Thousand Oaks، التي يقع مقرها في كاليفورنيا، في مجال أدوية إنقاص الوزن، في وقت تسيطر فيه شركات تصنيع أدوية أخرى على السوق، مثل نوفو نورديسك Novo Nordisk  وإيلي ليلي Eli Lilly، على حصة كبيرة من اقتصاد أدوية إنقاص الوزن.


ويمكن أن تشتد المنافسة بين عمالقة الأدوية مع تطور علاج فقدان الوزن عن طريق الحقن الذي تنتجه شركة أمجن.


وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت المراكز الأمريكية للرعاية الطبية والخدمات الطبية (CMS)  إنها ستبدأ في تغطية Wegovy من Novo Nordisk ولكن ليس لأولئك الذين يتطلعون إلى فقدان الوزن، وبدلا من ذلك، قالت الوكالة إنها ستبدأ في تغطية الدواء للمرضى الذين وصف لهم الدواء كوسيلة لتقليل مخاطر تعرضهم لحوادث قلبية كبيرة بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.


ولكن على الرغم من ذلك، أصبحت شركة نوفو نورديسك واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى تريليون دولار بفضل الطلب المتزايد على أدوية إنقاص الوزن التي تنتجها.


وفي أوائل شهر آذار/مارس، قالت شركة Eli Lilly إنها ستبدأ العمل مع أمازون لتوصيل دواء فقدان الوزن Zepbound للمستخدمين الذين لديهم وصفة طبية.


وهناك ثمانية أدوية تتنافس حاليا في مجال فقدان الوزن وهي: Ozempic ، Wegovy من نوفو نورديسك، Zepbound من إيلي ليلي (فضلا عن علاج Orforglipron الذي يعطى عن طريق الفم)، VK2735  من Viking therapeutics، Survodutide  من شركة Zealand Pharma، MariTide من أمجين، CT-388 من شركة روش Roche، وعلاج جيني من Regeneron عبر جين نادر يحمي من البدانة.

إختبارات حقنة شهرية لإنقاص الوزن 1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: