info@zawayamedia.com
لبنان

أجهزة العرض بمطار بيروت تتعرض لقرصنة إلكترونية... ورسالة موجهة للحزب!

أجهزة العرض بمطار بيروت تتعرض لقرصنة إلكترونية... ورسالة موجهة للحزب!

نفت شركة طيران الشرق الأوسط إرسالها رسائل على هواتف بعض المواطنين مفادها أن شركة طيران الشرق الأوسط تطلب من المسافرين التقيد بإرشادات الأجهزة الأمنية، وأوضحت مصادر أن الشركة لم تصدر أي بيان بهذا الخصوص بعد تعطيل شاشات العرض في المطار، علمًا أن الشركة تُخطر ركابها عبر الإيميل أو sms بحال حدوث أي طارئ ولكنها لم تُرسل رسالة بهذا الخصوص الآن، وأكدت مصادر الشركة أن الرحلات مستمرة بالعمل بصورة طبيعية.


وذكرت مراسلة "سكاي نيوز عربية" أن شاشات المغادرة والوصول في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت قد تعرضت إلى قرصنة إلكترونية، حيث يبدو أن هناك خرقا طاول نظام عرض معلومات الطيران (FIDS).


ووفقا لـ LBC، "على أثر عملية القرصنة التي تعرّض لها مطار رفيق الحريري الدولي، وصلت للبنانيين على هواتفهم رسالتين نصيتين، الأولى ظهرت وكأنها مرسلة من قبل شعبة المعلومات والثانية من قبل شركة طيران الشرق الاوسط، إلا أن هاتين الرسالتين لا اساس لهما من الصحة ومصدرهما مجهول".


ووفقا لـ "سكاي نيوز عربية"ـ فقد ظهرت على شاشات مطار بيروت رسائل جاء فيها: " إلى حز/ب الله وأمينه العام السيد حسن نصر/الله، باسم الرب والشعب"، تُطالبهما بعدم إقحام لبنان في حرب وتتهمهما بإدخال السلاح عبر المطار.


وتقول الرسائل المكتوبة باللهجة العامية اللبنانية: "مطار رفيق الحريري ليس مطار حزب/ الله وإي/ران"، وتضيف: "يا حسن نصر/ الله لن تجد نصيراً إذا ابتليت لبنان بحرب، تتحمل مسؤولياتها وتبعاتها (...) يا حزب/ الله لن نقاتل نيابة عن أحد".


وكما هو واضح في الصورة المرفقة فإن ترويسة الرسالة باسم منظمة تطلق على نفسها اسم "جنود الرب"!

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: