info@zawayamedia.com
صحة

لماذا عليك استخدام زيت جوز الهند؟ الجزء الأول: التجميل

لماذا عليك استخدام زيت جوز الهند؟ الجزء الأول: التجميل

يتمتع زيت جوز الهند بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، فهو ليس مفيدًا بشكل لا يصدق للتطبيقات الخارجية مثل زيت البشرة وبلسم الحلاقة وترويض الشعر المجعد فحسب، بل إنه أيضًا زيت آمن ومستقر للطهي بدرجة حرارة عالية، إذ تعتبر هذه المادة الفريدة مكونًا صحيًا وممتازًا للأطعمة التي تتراوح من الشوكولاتة الداكنة للبشر إلى الأطعمة اللذيذة لأصدقائنا ذوي الفراء، كما يتمتع زيت جوز الهند أيضًا بفوائد صحية لا تعد ولا تحصى، بدءًا من الخصائص المضادة للالتهابات وحتى القدرة الفريدة على مكافحة عدوى المبيضات المزعجة.


ويعتبر زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت الطبيعية ذات الخصائص المضادة للشيخوخة للحفاظ على شباب البشرة، يمكنك بسهولة العثور على زيت جوز الهند في معظم محلات السوبرماركت الكبرى ومتاجر المأكولات الصحية، فلنتعرف على المزيد من خصائص هذا الزيت، وهي بالمناسبة ليست مرتبة تبعا لأهميتها وابتداء من الجزء الأول الخاص بالتجميل وللجنسين ولكافة الفئات العمرية!


منع التجاعيد


التجاعيد أمر طبيعي، ويمكن أن تظهر في أي مكان على وجهك – حول الفم، وتجاعيد الجبين، وحول العينين، على الرغم من وجود العديد من العلاجات التجميلية لتقليل التجاعيد، إلا أن زيت جوز الهند هو الطريقة الأكثر أمانًا. يمكن لزيت جوز الهند أن يعزز إنتاج الكولاجين ويشجع على تجديد الخلايا في بشرتك. يمكن أن يتلاشى التجاعيد بشكل فعال ويجعل بشرتك مشدودة. ابدأ بتنظيف وجهك وشطفه بالماء البارد، جفف/ي بشرتك ثم ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند على أطراف أصابعك بوضعها على وجهك ورقبتك، قم بالتدليك بحركة دائرية لبضع دقائق ثم اترك الزيت طوال الليل.


وتعتبر هذه طريقة فعالة لأن زيت جوز الهند يحارب الجذور الحرة، مما يقلل التجاعيد ويجعل بشرتك نظيفة أيضًا، فائدة إضافية هي أنه يهدئ بشرتك ويرطبها أيضًا، إذا كانت بشرتك دهنية، فقد ترغب/ين في القيام بذلك كل يومين أو حتى مرة واحدة في الأسبوع كعلاج ليلي. إذا كانت بشرتك أكثر جفافًا، يمكنك القيام بذلك كل يوم أو كل يومين.


تشقق الجلد وجفاف البشرة


إلى جانب تخفيف جفاف الجلد بشكل عام، يعتبر زيت جوز الهند مناسبًا بشكل استثنائي لعلاج البشرة الجافة، يمكن أن يصبح ذلك مفيدًا للغاية بمجرد أن نصل إلى أشهر الشتاء الجافة، والتي غالبًا ما تؤثر على صحة الشعر والجلد والأظافر، يمكن صنع كريم للبشرة بسهولة مثل بلسم الشفاه، قومي بخلط زيت جوز الهند المذاب وشمع العسل في غلاية مزدوجة، قطرة أو اثنتين من الزيت العطري المفضل لديك هي العنصر النهائي للحصول على مرهم مثالي، قم بتبريد الخليط في علبة غير عميقة للحصول على بديل رخيص وفعال للكريمات التجارية الأكثر تكلفة والتي لا تحتوي على الإضافات


ضعي المرهم العطري خفيف الوزن اللازم للحصول على بشرة أكثر نعومة وسهولة في التحكم حتى في أشهر الشتاء الجافة. يمكنك وضع طبقة رقيقة بشكل متكرر، أو استخدام طبقة أكثر سمكًا وتركها على أظافرك لمدة 5-10 دقائق للحصول على علاج أكثر كثافة، امسح بلطف بعد ذلك بمنديل أو قطعة قماش مبللة. بمجرد ترطيب البشرة، يمكنك دفعها للخلف أو قصها بلطف - فقط كوني حذرة لأنه من السهل جدًا إتلاف الجلد حول فراش الظفر، إذا لم تكن مرتاحًا للقيام بذلك، فإن العديد من مقاطع الفيديو التعليمية توضح لك كيفية القيام بذلك، أو يمكنك رؤية أحد المحترفين.


 استخدم/ي زيت جوز الهند على الكعوب المتشققة أو الخشنة للمساعدة في تنعيم البشرة، فلكل من يعاني من جفاف القدمين وتشققها، خصوصا إذا كنت تتجول حافي القدمين في كثير من الأحيان حول منزلك وخارجه بشكل عام، أو ربما تعاني من أمراض جلدية مثل الصدفية أو الأكزيما، والتي يمكن أن تسبب تشقق القدمين بسبب جفاف الجلد، وهناك أسباب أخرى مثل هو نقص الفيتامينات، والتي عادة ما تكون فيتامين C أو B-3 أو E، أو مرض السكري.


ويمكن أن يساعدك زيت جوز الهند في علاج تشقق الكعبين والقدمين لأنه مرطب، حيث أـن استخدام مرطب جيد على الكعبين والأقدام المتشققة يمكن أن يوفر راحة كبيرة، حاول/ي أخذ كمية لا بأس بها وتدفئتها بين يديك حتى تصبح سائلة، ثم ضعيها على قدميك. قد ترغب في القيام بذلك في نهاية اليوم حتى تتمكن من وضعه على قدميك ثم عدم المشي عليهما بعد ذلك، سيكون ذلك علاجًا جيدًا يمكنك القيام به في وقت نومك، ولكن كن حذرًا عند النهوض، ففي بعض الأحيان قد يكون ذلك زلقًا.


علامات التمدد


خلال فترة الحمل أو البلوغ، يمر جسمك بالعديد من التغييرات، وسوف تتضخم بعض المناطق بسرعة كبيرة، فمن الضروري أن تعتني ببشرتك خلال هذا الوقت وتساعد في التخلص من علامات التمدد، سوف تحتاجين إلى ترطيب واستخدام زيت فيتامين E، حتى عندما تمر بمرحلة البلوغ، أو إذا اكتسبت قدرًا كبيرًا من الوزن، فمن الممكن أن تصاب بعلامات التمدد أيضًا، وعليك فحص بشرتك بشكل متكرر لمعرفة حالتها ومعرفة ما إذا كنت تعاني من علامات التمدد، يعاني الجميع من علامات التمدد، لذا إذا ظهرت عليها، فهذا أمر طبيعي تمامًا، لكن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في منع ظهورها.


سوف ترغبين في وضع زيت جوز الهند بحرية على بطنك عندما تكونين حاملاً، عليك تدفئة مقدار ربع حجمه تقريباً بين يديك حتى يصبح سائلاً، ثم افركيه على بطنك، بمجرد الانتهاء من تدليكه، دعيه يتغلغل في بشرتك ويجف قبل أن ترتدي ملابسك (إذا قمت بذلك على الفور، فقد يترك بقع دهنية على الملابس)، إنها فكرة ممتازة أن تفعل ذلك مرة واحدة على الأقل يوميًا أو أكثر إذا لزم الأمر. يجب عليك أيضًا استخدام زيت فيتامين E، فهو رائع أيضًا لعلامات التمدد وبشرتك بشكل عام.


المرأة المرضع


يمكن أن تكون الرضاعة الطبيعية مؤلمة خلال الأشهر القليلة الأولى. ولحسن الحظ، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في شفاء الحلمات المتشققة، فعلى غرار استخدام زيت جوز الهند على معدتك لعلاج علامات التمدد، يعتبر زيت جوز الهند أيضًا رائعًا للأمهات الحوامل والمرضعات لاستخدامه على حلماتهن. عندما تكونين حاملاً، سيتراكم الحليب في ثدييك، مما يؤدي إلى كبرهما في وقت سريع في بعض الأحيان، ما يمكن أن يتسبب ذلك في تمدد الجلد وإيذائه، وهو ما قد يكون مؤلمًا للغاية، أما إذا تشققت الحلمات، فسوف تشعرين بقدر كبير من الانزعاج والألم. من المفترض أن يساعدك استخدام  زيت جوز الهند وزيت فيتامين E على ثدييك وحافظت على ترطيب بشرتك جيدًا.


كما يمكنك القيام بذلك عندما تكتشفين أنك حامل للحصول على السبق على الجلد. إذا بدأتِ عندما تكتشفين أنك حامل، فهذا سيساعدك على تطوير عادة القيام بذلك، خذي كمية صغيرة ودفئيها بين يديك، ثم ضعيها على كل ثدي، وقم بتدليكها، اتركيها حتى تجف قبل ارتداء حمالة الصدر إذا كنت ترتدي واحدة أو قميصك، إذا لم تقم بذلك، فقد تترك بقعة دهنية على ملابسك.


استبدال زيوت التدليك الأخرى بزيت جوز الهند.


علاج فروة الرأس والشعر


إذا كان لديك شعر مجعد من النوع 3 أو 4، فأنت تعلم مدى أهمية حماية خصلاتك الرقيقة والجميلة من التلف، بالإضافة إلى تسريحات الشعر الواقية، يمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند بعدة طرق لحماية شعرك وفروة رأسك من التلف والجفاف، حاول وضع زيت جوز الهند على شعرك قبل غسل الشعر بالشامبو لمنع فقدان الكثير من الرطوبة من الشعر. ضعي زيت جوز الهند على فروة رأسك في الليلة السابقة للتخطيط لغسل شعرك بالشامبو كبلسم يترك على الجذور وفروة الرأس، يمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند كمزيل لتشابك الشعر أو حتى كمكيف للشعر الجاف بشكل أساسي.


عند استخدام زيت جوز الهند في شعرك، تذكري أن القليل منه يقوم بمفعول كبير، ومن الأفضل أن تبدأ/ي بكمية قليلة، وإلا قد يبدو شعرك دهنيًا للغاية، إذا كنت تقومين بعمل قناع للشعر، يمكنك استخدام كمية معقولة، والتي ستتغير حسب طول شعرك، من الجيد أيضًا أن تضع في اعتبارك أنك ستحتاج على الأرجح إلى غسل شعرك عدة مرات لإزالة زيت جوز الهند من شعرك، لذا اعلم فقط أنها عملية أطول من غسل شعرك جيدًا بانتظام.


العناية بالشعر


إذا كان لديك شعر جاف أو مجعد أو متطاير، فإن زيت جوز الهند هو بديل مثالي خفيف الوزن لتحضير أمصال أقل تكلفة لترويض الشعر المجعد والمتطاير، في حين أن علاجات زيت جوز الهند شائعة بالنسبة للشعر الكثيف والمجعد، فإن التطبيقات الخفيفة لزيت جوز الهند يمكن أن تفيد حتى الشعر الدهني الأكثر حساسية، للشعر الدهني، افرك/ي كمية صغيرة من زيت جوز الهند بين راحة يديك قبل تنعيمه، حيث سوف يحاكي التأثير الأمصال الراقية ويجعل شعرك مسطحًا دون إضافة وزن أو دهون، للحصول على شعر كثيف ومتماسك، ضعي كمية من زيت جوز الهند حسب رغبتك للحصول على لمسة نهائية لامعة ورطبة.


يمكنك أيضًا وضع زيت جوز الهند على أطراف شعرك للمساعدة في حماية شعرك من الأطراف المتقصفة، إذا كنت تستخدم زيت جوز الهند في شعرك، تذكر فقط أن القليل هو الأهم، فلا تقم باستخدام الكثير من زيت جوز الهند، ثم تدرك/ين أنه أكثر من اللازم وسيبدو رأسك دهنيًا طوال اليوم، يمكنك دائمًا إضافة المزيد إذا كنت في حاجة إليها.


وقد يكون من الصعب جدًا إخراج العلكة من شعرك أو شعر طفلك، ولا تريد أن تقص شعرك أو شعر أي شخص آخر، فماذا يمكنك أن تفعل؟ حسنًا، يمكن لزيت جوز الهند أن ينقذ الموقف مرة أخرى، سوف يخفف الزيت من التصاق العلكة بالشعر حتى لتتمكن من إخراجها من الشعر.


ويعمل زيت جوز الهند كمواد تشحيم لشعرك، لذلك يجب أن تكون قادرًا على إخراج العلكة منه، ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على جانبي العلكة على الشعر، بمجرد أن يتشبع الشعر بالكامل بزيت جوز الهند، يمكنك البدء في تحريكه العلكة نحو أسفل خصلة الشعر. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لوضع العلكة على زيت جوز الهند، ولكن بمجرد الحصول عليها، ينبغي أن تنزلق بسهولة إلى حد معقول، والشيء العظيم في هذا هو أنه بمجرد إزالة العلكة، فإن زيت جوز الهند سوف يرطب شعرك أيضًا.


زيوت تدليك أكثر صحية... وطبيعية!


إذا كنت قد بحثت يومًا عن زيت التدليك في أحد متاجر الأدوية، فستعرف أنه يمكن أن يكون باهظ الثمن، كما ويمكنك شرائه عبر الإنترنت أيضًا، ولكن بعد ذلك سيتعين عليك الانتظار حتى يتم شحنه إليك، وعند هذه النقطة، فإن استخدامك لما يتوفر في منزلك، يوفر مبلغًا من المال لوقتك، إذا كنت تستخدم زيت جوز الهند بالفعل وتمتلكه في منزلك بالفعل، فوفر أموالك واستخدمه فقط كزيت للتدليك.


أيضًا، ببساطة، من الجيد الحصول على تدليك وفي أي عمر، بالنسبة لزيت جوز الهند، يمكنك تسخين كمية صغيرة في يديك حتى يصبح سائلًا ثم فركه على الشخص الذي تقوم بتدليكه، إذا أردت، يمكنك أيضًا العثور على زيت أساسي عطري آمن للاستخدام موضعيًا ووضعه في زيت جوز الهند، عندها لن تحصل على فائدة زيت التدليك لبشرتك فحسب، بل ستحصل أيضًا على بعض فوائد العلاج العطري.


منظف لفرشاة الماسكارا


إذا كنت قد استخدمت ماسكارا سريعة الجفاف، فستعرفين مدى الانزعاج الذي تشعرين به عند حصول ذلك، بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند مضاد للبكتيريا، لذا فهو ممتاز للاستخدام على الأداة التي ستستخدمها على وجهك وحول عينيك. ببساطة استخدمي زيت جوز الهند لتنظيف فرشاة الماسكارا ثم اشطفيها. يمكن أن يجعل شعيرات العصا أكثر نعومة، ولأنه يمكن استخدامه كمزيل للمكياج، سيكون من السهل تنظيف العصا باستخدام زيت جوز الهند. إذا بقي أي شيء على الفرشاة، مرريها على رموشك النظيفة. زيت جوز الهند رائع لترطيب رموشك.


الوشم


إذا لم تحصل على وشم من قبل، فقد لا تعرف مقدار الرعاية اللاحقة للوشم. لقد قمت أساسًا بوضع جرح كبير على جسدك بداخله حبر، لذلك يجب أن تبقيه نظيفًا قدر الإمكان، حتى لا يصاب بالعدوى أو أن يتقشر، لأن هذا يمكن أن يغير شكل الوشم الخاص بك عندما يتم شفاءه بالكامل، وفي هذا المجال، يعتبر زيت جوز الهند ممتازًا للاستخدام على الوشم لأنه لا يرطب بشرتك حتى لا تصبح القشرة متقشرة جدًا فحسب، ولكنه أيضًا مضاد للبكتيريا، كما لا يجوز تعريضه لأشعة الشمس كثيرًا، فزيت جوز الهند يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) طبيعي، ولا يكفي استخدام زيت جوز الهند فقط، ولكن على الأقل تعلم أنك تحصل على قدر صغير من الحماية بهذه الطريقة أيضًا.


مزيل لمستحضرات التجميل


أي شخص يضع مكياج العيون بانتظام يعرف مدى الألم الذي يمكن أن يحدث عند إزالته في نهاية اليوم، في الغالب دون شد الجلد الحساس (والمعرض للتجاعيد) حول العينين، العديد من مزيلات مكياج العيون التجارية باهظة الثمن أو مليئة بالمواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تجعل العيون الحساسة تدمع. ولحسن الحظ، تساعد دهون زيت جوز الهند على تحطيم أصباغ المكياج وهي طريقة لطيفة وآمنة لتفتيت المكياج حول العين قبل مسحه بلطف بقطعة قماش دافئة ورطبة.


خذ كمية قليلة بحجم قطعة 500 ليرة تقريبًا في يديك وافرك يديك معًا بلطف، لتسخين الزيت. اضغطي بيديك على وجهك بلطف بحركة دائرية، ثم دلكيها على الجلد وحول العينين. سوف يكسر مكياجك بسهولة، لذلك ليس هناك حاجة للفرك أو الشد القاسي، ببساطة دعي الزيت يقوم بالعمل نيابة عنك. إذا شعرت أنك بحاجة إلى المزيد أو بحاجة إلى تكرار العملية، فلا بأس. في بعض الأحيان، تحتاج الماسكارا المقاومة للماء إلى أكثر من استخدام لزيت جوز الهند لإزالتها بالكامل، وكميزة جانبية، يعمل الزيت أيضًا على ترطيب البشرة الحساسة حول العينين!


ترطيب البشرة


ربما يكون الاستخدام الأكثر شيوعًا لزيت جوز الهند في مجتمع التجميل، أي مرطب خفيف الوزن للبشرة. سواء تم استخدامه فقط على الوجه أو على الجسم بأكمله، فإن زيت جوز الهند هو مرطب فعال يعمل كحاجز، يحبس المرطب المطبق مسبقًا، بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة العادية إلى الدهنية، زيت جوز الهند وحده يكفي، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد، حاول استخدام زيت جوز الهند كخطوة أخيرة بعد المصل أو مرطب أثقل للحفاظ على مرطبك، كل ما عليك فعله هو الحصول على كمية صغيرة بين يديك، وفركهما معًا حتى يصبح زيت جوز الهند سائلًا، ثم وضعه على الجلد.


في حين أن زيت جوز الهند لا يجف بنفس سرعة العديد من المرطبات التي يتم شراؤها من المتاجر، إلا أن دهونه الصحية ورائحته اللطيفة تجعله إضافة ممتازة لأي نظام للعناية بالبشرة. جربي وضعه ثم تحضير قهوة الصباح، والتي يمكنك أيضًا استخدام زيت جوز الهند فيها! إذا استطعت، حاولي تركه لمدة 15 دقيقة على الأقل حتى يتوفر الوقت لامتصاصه بالكامل.


بلسم للشفاه


إنه الوقت من العام للبدء في تخزين مرطب الشفاه لأشهر الشتاء، فمع قدوم فصل الخريف، لا يمكن أبدًا أن يكون لديك الكثير من مرطبات الشفاه، وهنا يأتي دور زيت جوز الهند فإن الاستخدام السهل والممتع هو في صنع مرطب شفاه مخصص بنفسك. وصفة بسيطة هي أجزاء متساوية من زيت جوز الهند المذاب وشمع العسل المذاب، مع العسل والزيوت الأساسية من اختيارك، ببساطة قم بخلط المكونات واتركها تبرد في علبة أو أنبوب توزيع، وستحصل على مرطب شفاه صحي ولذيذ وآمن للجسم! وهنا لا داعي للقلق بشأن أي مواد كيميائية سيئة أيضًا؛ لقد قمت بذلك، حتى تعرف بالضبط ما تضعه على جسمك. إنها خطوة صغيرة نحو العيش بأسلوب حياة أكثر صحة.


مزيل طبيعي للعرق


تلجأ العديد من النساء إلى خيارات مزيلات العرق غير السامة بسبب المخاوف المستمرة بشأن العلاقة المحتملة بين الألومنيوم الموجود في مزيلات العرق التجارية وسرطان الثدي، في حين أن هذا الارتباط غير واضح، هناك أيضًا قلق بشأن البارابين الموجود في مضادات التعرق التجارية، حيث يمكن أن يحاكي البارابين هرمون الاستروجين في الجسم، والذي يمكن أن يؤثر على أنسجة سرطان الثدي المرتبطة بالإستروجين، لحسن الحظ، إذا كنت قلقًا بشأن مزيلات العرق التجارية، فهناك عدد لا يحصى من الوصفات عبر الإنترنت لمزيلات العرق المصنوعة من زيت جوز الهند والتي يمكنك صنعها بسهولة. الطريقة الأساسية هي الجمع بين صودا الخبز ونشا الذرة ومسحوق الأروروت في وعاء وخلطها مع زيت جوز الهند الصلب باستخدام شوكة.


يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 قطرات من الزيت العطري الآمن على البشرة للحصول على مزيل عرق معطر وغير سام، والأمر الرائع في هذا هو أنه يمكنك تبديل الروائح في كل مرة تقوم فيها بصنع مزيل عرق جديد. وبدلاً من ذلك، يمكنك الحصول على رائحة مختلفة لمختلف المواسم، على سبيل المثال، رائحة الصيف ورائحة الشتاء. وبدلاً من ذلك، إذا كنت ترغب في تغييرها، فمن السهل تغيير هذه الوصفة. يجب أن تلاحظي أيضًا اختلافًا في بشرة تحت الإبط أيضًا – مع فائدة الترطيب الإضافية لزيت جوز الهند. قد تصبح بشرتك أكثر نعومة.


حلاقة ناعمة


إذا سئمت من حرق ماكينة الحلاقة أو الحلاقة السيئة، سواء على وجهك أو ساقيك، فكر في تجربة زيت جوز الهند، يُستخدم زيت جوز الهند بمفرده أو ممزوجًا بمكونات أخرى في بلسم للحلاقة، حيث يرطب البشرة ويحميها بينما يسمح لشفرات الحلاقة بالانزلاق بسهولة على بشرتك، مما يوفر حلاقة ناعمة وخالية من التهيج. بالنسبة للبشرة الحساسة، حاول خلط أجزاء متساوية من جل الصبار مع زيت جوز الهند والزيوت العطرية غير المهيجة والآمنة للبشرة للحصول على جل حلاقة كريمي وفاخر ومهدئ. يستخدم زيت جوز الهند بمفرده ويذوب بين راحة اليد، مما يجعله بلسم حلاقة بسيط ومرطب بلطف.


ضعه على المنطقة التي تريد حلقها واتركيه لمدة 30-60 ثانية، سيسمح ذلك لزيت جوز الهند بامتصاص الجلد قليلاً وترطيب الشعر، مما يجعله أكثر نعومة، وسوف تنزلق شفرة الحلاقة بشكل أسهل. قد تحتاج إلى شطف ماكينة الحلاقة أكثر لأن هذا قد يكون أكثر سمكًا مما اعتدت عليه، لكن النتائج ستتحدث عن نفسها. ستصبح ساقيك أو الإبطين أو أي شيء آخر ترغب في حلقه أكثر نعومة من ذي قبل عند استخدام زيت جوز الهند. يمكنك أيضًا وضع زيت جوز الهند على بشرتك بعد الحلاقة وتجفيف المنطقة لمزيد من الرطوبة.


مقشر للجسم


غالبًا ما تكون مقشرات الجسم التجارية باهظة الثمن ومليئة بالبارابين والميكروبيدات والمكونات الأخرى المشكوك فيها بالنسبة لجسمك وليست جيدة للبيئة، لحسن الحظ، من السهل جدًا صنع مقشر للجسم باستخدام زيت جوز الهند كقاعدة، إحدى الوصفات الشائعة لفرك الجسم بنفسك هي الجمع بين زيت جوز الهند الصلب مع القهوة أو السكر، تعتبر القهوة المطحونة أكثر خشونة على الجلد ولكنها توفر رائحة لطيفة وتجربة محفزة للبشرة، يحتوي السكر على شكل لطيف من التقشير ويمكن تعطيره بمجموعة واسعة من الزيوت العطرية للحصول على تجربة تشبه المنتجع الصحي.


لعمل مقشر للجسم مثل هذا، سوف تحتاج/ين إلى استخدام نسبة 1: 2، أي نصف كوب من زيت جوز الهند إلى كوب واحد من السكر أو القهوة المطحونة. اخفق/ي زيت جوز الهند في خلاط كهربائي أو باستخدام خلاط يدوي لبضع دقائق، ثم أضيفي السكر أو القهوة واخفقي لمدة دقيقة إضافية لدمج كل شيء، بعض الزيوت الأساسية التي يمكنك إضافتها إلى مقشر السكر هي اللافندر والنعناع. كون هذه الروائح مريحة للغاية، ولكن يمكنك إضافة أي روائح ترغبين بها طالما أنه من الممكن استخدامها موضعيًا على بشرتك.


حماية البشرة من الشمس


يتمتع زيت جوز الهند بمعامل حماية من الشمس (SPF) طبيعي يبلغ 4-5، والذي، على الرغم من أنه ليس كافيًا بمفرده، إلا أنه يعمل كقاعدة رائعة لواقي الشمس الذي يمكن صنعه بنفسك عند دمجه مع مكونات أخرى أكثر فعالية، للتوضيح: لا تستخدم زيت جوز الهند وحده كواقي من الشمس. يجب عليك دمجه مع مكونات ذات تصنيفات SPF أعلى لتحافظ على سلامتك من الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B. لإنشاء واقي شمسي فعال وغير سام يمكنك صنعه بنفسك، قم بدمج زيت جوز الهند مع جزيئات أكسيد الزنك غير النانوية من مصادر طبيعية، وهي المادة الكيميائية الأكثر استخدامًا في واقيات الشمس التجارية، بالإضافة إلى إضافات زيت بذور التوت وزيت بذور الجزر، سيخلق هذا الخليط حاجزًا كيميائيًا وفيزيائيًا للأشعة فوق البنفسجية فئة A وB  وهو آمن وفعال.


بمجرد خلط المكونات، قم بتخزينها في حاوية قابلة للإغلاق، ومن الجيد أيضًا استخدام حاوية ملونة وتخزينها في مكان بارد بدرجة حرارة الغرفة، قد تحتاج إلى إعادة وضع واقي الشمس طوال اليوم، خصوصا إذا كنت تمارس السباحة أو تتعرق كثيرًا، تأكد من تغطية جميع مناطق الجلد المكشوفة بأفضل ما يمكن.


 وإلى اللقاء مع الجزء الثاني الخاص باستخدامات زيت جوز الهند في مجال الصحة العامة.


تمت الترجمة بتصرف عن موقع Medical News

سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: