info@zawayamedia.com
فن

نجم مسلسل الأصدقاء Friends ماثيو بيري توفي غرقا في الجاكوزي!

نجم مسلسل الأصدقاء Friends ماثيو بيري توفي غرقا في الجاكوزي!

وجد ماثيو بيري Matthew Perry البالغ من العمر 54 عامًا، والنجم في مسلسل Friends  الأصدقاء جثة هامدة، بعد غرقه في الجاكوزي بمنزله في لوس أنجلوس دون العثور على أي مخدرات في مكان الحادث، بينما قال أحباؤه إنهم في "حالة صدمة".


وقد تم العثور على الممثل، الذي ذاع صيته بدور تشاندلر بينغ الساخر في المسلسل الهزلي الشهير في التسعينيات من القرن الماضي، ميتًا في منزله في لوس أنجلوس يوم السبت بعد استدعاء فرق الطوارئ في حوالي الساعة الرابعة مساءً بالتوقيت المحلي.


وقد تم العثور عليه في حوض استحمام ساخن. وقالت المصادر إنه لم يكن هناك ما يشير إلى وجود جريمة، كما لم يتم العثور على مخدرات في مكان الحادث.


وبحسب ما ورد أنه لعب لعبة Pickleball لمدة ساعتين في وقت سابق من اليوم، قبل أن يرسل مساعده في مهمة، وعندما عاد، يُعتقد أن المساعد وجد بيري غير مستجيب واتصل برقم 911.


وقد حقق مسلسل Friends، الذي تابع حياة ستة أصدقاء في العشرينات من العمر يعيشون في نيويورك، نجاحًا ساحقًا في جميع أنحاء العالم عندما تم بثه بين عامي 1994 و2004، ولا تزال عمليات إعادة العرض تحظى بشعبية كبيرة بعد سنوات.


وفاز بيري بقاعدة جماهيرية عالمية لدوره في دور تشاندلر، مما أكسبه ترشيحًا لجائزة إيمي في عام 2002 - ولكن خلف هذا البريق والسحر، حارب سرًا تعاطي المخدرات لعقود من الزمن.


وفي آخر منشور له على حسابه على إنستغرام، والذي شاركه في وقت سابق من هذا الأسبوع، شارك النجم صورًا له في حوض السباحة الخاص به، قائلًا: "أوه، هل الماء الدافئ الذي يدور حولك يجعلك تشعر بالارتياح؟، أنا ماتمان".


كان بيري صريحًا وعلنيًا بشأن مشاكله مع المخدرات والكحول، بعد أن ذهب لأول مرة إلى مركز إعادة التأهيل في عام 1997 لما قيل إنه إدمان مسكنات الألم بعد حادث تزلج على الماء.


بعد هذه الفترة الأولية، ذهب بعد ذلك إلى مركز إعادة التأهيل مرة أخرى في عامي 2001 و2011، وقال لأحد المحاورين في عام 2016 إنه لا يتذكر تصوير ثلاثة مواسم من مسلسل Friends.


وقال صديق قديم لبيري - والذي كان يتعافى معه – لموقع  DailyMail.comالجميع في حالة صدمة كاملة، الناس يبكون على الهاتف ويكافحون لقبول هذا الخبر، وأضاف: "ليس سرًا أنه كان يعاني من المخدرات والكحول لسنوات، لكن آخر مرة تحدثت معه، والتي كانت خلال الأسابيع القليلة الماضية، بدا أنه في وضع جيد، ولقد كان متفائلاً وبدا رصيناً وإيجابياً".


وكان بيري قد ذهب إلى مركز إعادة التأهيل 17 مرة وكاد أن يموت بسبب تعاطي المواد الأفيونية، لكنه كان شخصًا صادقًا في حياته ومتابعة علاجه يومًا بعد يوم، إنها أخبار مأسوية، والجميع يصلي أنه لم ينتكس، كان مات رجلاً جميلاً حقًا. لقد كان دائمًا أول من رحب بالوافدين الجدد إلى المجموعة وكان يتطوع دائمًا للمساعدة وتقديم الخدمة، نحن جميعًا نكافح من أجل التأقلم مع هذه الأخبار الرهيبة."


تذكرت النجمتان المشاركتان في مسلسل  Friends، ماغي ويلر ومورغان فيرتشايلد، بيري بسبب الفرحة التي "جلبها للكثيرين" بعد وفاته "الصادمة".


ويلر، التي لعبت دور صديقة بيري المتقطعة جانيس هوسنشتاين خلال المسلسل الأول من البرنامج التلفزيوني وغالبًا ما ظهرت وهي تؤدي عبارة "أوه!" لي! الله!"، أشادت ببيري على إنستغرام: "يا لها من خسارة" ، علقت ويلر على صورة لهما، وتابعت: "العالم سوف يفتقدك ماثيو بيري، إن الفرحة التي جلبتها للكثيرين في حياتك القصيرة جدًا ستستمر، أشعر بأنني محظوظة جدًا بكل لحظة إبداعية شاركناها."


وفي الوقت نفسه، قالت فيرتشايلد، التي لعبت دور والدة بيري على الشاشة بدور كاتبة الروايات المثيرة نورا بينغ، على تويتر: "أنا حزينة بسبب الوفاة المفاجئة لابني ماثيو بيري"، وأضافت الممثلة الأمريكية البالغة من العمر 73 عامًا: "إن فقدان مثل هذا الممثل الشاب الرائع يمثل صدمة، أرسل الحب والتعازي لأصدقائه وعائلته، وخاصة والده، جون بينيت بيري، الذي عملت معه في طريق فلامنغو وفالكون كريست".


وقال مصدر للشرطة إنه لا توجد علامة على وجود جريمة، وأن محققي جرائم السرقة والقتل يحققون في وفاته بعد العثور عليه في حوض الاستحمام الساخن الخاص به، كما شوهدت أيضًا سيارة الطبيب الشرعي في مكان الحادث حيث تجمعت العائلة والأصدقاء والمعجبون مع فقدان الممثل المحبوب


وقد حظيت "الصداقة" بين تشاندلر بينغ وزميله في السكن جوي تريبياني بشعبية كبيرة بين المعجبين، وقالت شركة Warner Bros، التي أنتجت مسلسل Friends، في بيان: "لقد شعرنا بالصدمة عندما علمنا بوفاة ماثيو بيري، لقد كان هدية حقيقية لنا جميعا. قلوبنا مع عائلته وأحبائه وجميع معجبيه"، وأضافت هيئة الإذاعة الأمريكية NBC، التي بثت المسلسل منذ ما يقرب من عقد من الزمن: "نشعر بحزن شديد لوفاة ماثيو بيري المبكرة، لقد جلب الكثير من البهجة لمئات الملايين من الناس حول العالم بفضل توقيته الكوميدي المثالي وذكائه الساخر". وأضافت أن "إرثه سيعيش عبر أجيال لا حصر لها".


نشأ بيري، المولود في ماساتشوستس، في كندا حيث التحق بالمدرسة مع جاستن ترودو، الذي يشغل الآن منصب رئيس وزراء البلاد، وبعد انتقاله إلى لوس أنجلوس، لعب بيري دور البطولة في دور Chazz Russell في فيلم Boys Will Be Boys وكان له أيضًا أدوار في العروض بما في ذلك المسرحية الهزلية Growing Pains قبل أن يصبح نجمًا عالميًا في دور تشاندلر.


وقالت مؤلفة مسلسل Friends مارتا كوفمان في العرض الخاص لم الشمل لعام 2021: "كان هذا هو الرجل الوحيد الذي لعب دوره، كان بيري مناسبًا بشكل طبيعي لدور تشاندلر، المحبوب بسبب تصريحاته الساخرة، والعديد من سلوكياته نشأت من سلوك الممثل نفسه".


وقال بيري في مذكراته: "كان الأمر كما لو أن شخصًا ما تبعني لمدة عام، يسرق نكاتي، ويقلد سلوكياتي، ويصور رؤيتي المرهقة والبارعة للحياة". لفتت انتباهي شخصية واحدة على وجه الخصوص: لم أكن أعتقد أنني أستطيع "لعب" دور تشاندلر. لقد كنت تشاندلر".


وكان بيري قد ذهب لأول مرة إلى مركز إعادة التأهيل في عام 1997 بسبب ما قيل عن إدمان مسكنات الألم بعد تعرضه لحادث تزلج على الماء، وفي العام الماضي، نشر مذكرات بعنوان "الأصدقاء، العشاق، والشيء الكبير الرهيب: مذكرات".


وكشف النجم عن ذروة معركته الرهيبة مع إدمان المخدرات والكحول والتي كادت أن تكلفه حياته في مذكراته كما كشف بيري أيضًا عن تمزق القولون نتيجة إدمانه على المواد الأفيونية عندما كان عمره 49 عامًا، حيث لم يمنحه الأطباء سوى فرصة بنسبة 2% للبقاء على قيد الحياة، وظل في غيبوبة لمدة أسبوعين أعقبتها أشهر أخرى في المستشفى، وقد احتاج بيري إلى 14 عملية جراحية للمساعدة في إصلاح جميع الأضرار في البطن، واعترف بأنه ذهب إلى مركز إعادة التأهيل 15 مرة على مر السنين على أمل التخلص من إدمانه للمخدرات.


في مرحلة ما من حياته المهنية في مسلسل Friends، اعترف بأنه كان يتناول 55 فيكودين يوميًا وانخفض وزنه إلى 128 رطلاً لكنه مع ذلك "لم يكن يعرف كيف يتوقف"، وقال لأحد المحاورين في عام 2016 إنه لا يتذكر تصوير ثلاثة مواسم من مسلسل Friends.


قال بيري: "كانت لدي قاعدة غريبة مفادها أنني لن أشرب الخمر أبدًا أثناء التصوير، لكنني ذهبت إلى العمل في حالات شديدة من الكحول. إنه لأمر فظيع جدًا أن تشعر بهذه الطريقة وأن تضطر إلى العمل وأن تكون مضحكًا علاوة على ذلك".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: