info@zawayamedia.com
منوعات

أميركي يفوز بجائزة أكبر يقطينة في العالم... تصل إلى حوالي 1250 كيلوغراما!

أميركي يفوز بجائزة أكبر يقطينة في العالم... تصل إلى حوالي 1250 كيلوغراما!

تمكن الأميركي ترافيس جينغر Travis Gienger من ولاية مينسوتا الأميركية للفوز بجائزة أكبر يقطينة في العالم، حيث وصل وزن يقطينة قام بزرعها والعناية بها إلى 2,749 رطلا إنجليزيا أي حوالي 1247 كيلوغراما!


وجينغر مزارع قرع موهوب، وقد اعتاد على الحصول على الأوسمة بسبب اليقطين الضخم، ومنذ عام 2020، فاز بثلاث من مسابقات في مجال اليقطين الضخم الأربع الماضية في بطولة العالم وتصدرها جميع المشاركين هذا العام، وقد سجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأثقل يقطينة أيضا.



وقد حصلت اليقطينة الملقبة بـ "مايكل جوردان" نسبة للاعب كرة السلة العالمي على التاج خلال البطولة السنوية في هاف مون باي في المسابقة الخمسين من Annual Safeway World Championship Pumpkin Weigh-Off، كاليفورنيا، هذا الأسبوع، حسبما ذكرت هايدي راشكي من إذاعة مينيسوتا العامة (MPR) ، بالإضافة لمبلغ 30 ألف دولار، ولقد تغلب بسهولة على بطل العام الماضي، وقارب الرقم الذي سجله جينغر هذا العام، الرقم الذي سجله العام الماضي حيث بلغ وزن اليقطينة 2560 رطلًا، وكان رقمًا قياسيًا جديدًا في أميركا الشمالية أيضا وفي العالم.


"لم أتوقع هذا" يقول جينغر، مدرس المناظر الطبيعية والبستنة البالغ من العمر 43 عامًا في كلية أنوكا التقنية، لوكالة أسوشيتد برس: "لقد كان شعورًا رائعًا"، لقد كان يزرع اليقطين منذ أن كان مراهقًا، متبعًا خطى والده، وقد أنفق جينغر ما يزيد عن 15 أـلف دولارا منذ زرعها في 10 نيسان/أبريل الماضي على المواد لتصل إلى هذا الحجم الهائل، وقطفها منذ يوم السبت الماضي، ليحملها على مركبة في رحلة وصلت إلى 35 ساعة بالسيارة من مينسوتا إلى كاليفورنيا، حيث سيتم عرضها بالإضافة إلى 4 يقطينات عملاقات في حفل في المنطقة.


يزرع جينغر اليقطين في الفناء الخلفي لمنزله، خارج مينيسوتا مباشرةً، "مع كل الأحوال الجوية والعواصف وكل ذلك"، ويقول أنه من أجل أن يصل إلى هذا الوزم العملاق في عام 2023، "لقد قمت إلى حد كبير بزيادة ما كنت أفعله من قبل واستخدمت أسمدة بيولوجية أفضل". كما استخدم أيضًا نوعًا جديدًا من البذور يسمى 2365 وولف، المعروف بإنتاج اليقطين الكبير.


كما حصلت اليقطين الحائزة على جائزة هذا العام على لقبها بفضل مظهرها الدائري المثالي، الذي يشبه كرة السلة، عندما كان عمرها عشرة أيام، وعلى الرغم من أنها لم تحافظ على هذا المظهر الكروي بأي حال من الأحوال، إلا أنها تعوض شكلها الأقل من المثالي بمكانتها المثيرة للإعجاب، يمكن أن تنتج هذه اليقطينة العملاقة ما لا يقل عن 687 فطيرة، وفقًا لوكالة أسوشييتد برس.



في السابق، كان رجل إيطالي يحمل الرقم القياسي العالمي لأثقل يقطينة  في العام 2021 الذي كان وزنه يزيد قليلاً عن 2703 رطلا (1226 كيلوغراما)، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. في السنوات الأخيرة، أنتجت أوروبا بعضًا من أكبر أنواع اليقطين، ويقول جينغر لصحيفة ستار تريبيون إنه سعيد بإعادة اللقب إلى الولايات المتحدة.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: