info@zawayamedia.com
بيئة

أكثر من ألف طائر نافق بعد اصطدامها بمبنى مضاء في أميركا

أكثر من ألف طائر نافق بعد اصطدامها بمبنى مضاء في أميركا

نفق ما يقرب من 1000 طائر مهاجر بعد اصطدامها بالنوافذ المضاءة في قاعة المعارض في شيكاغو، ويؤكد الخبراء أن مئات الملايين من الطيور تموت في حوادث النوافذ في الولايات المتحدة كل عام.


وفي هذا السياق فقد فوجئ المارة بما يقرب من 1000 طائر مغرد في ليلة واحدة بعد اصطدامها بنوافذ مركز المعارض ذو الواجهة الزجاجية في شيكاغو.


وقال ديفيد ويلارد، مدير قسم الطيور المتقاعد في متحف شيكاغو فيلد: "لقد كانت مثل سجادة من الطيور النافقة تحت النوافذ هناك".


الطيور المهاجرة النافقة



كان ويلارد يقوم بفحص أراضي مركز ماكورميك بليس ليكسايد لمدة 40 عامًا، لكن فحص يوم الخميس كان "غريبًا وصادمًا"، وقال ويلارد: "في الليلة العادية قد يكون هناك من صفر إلى 15 طائرًا (نافقا)، لقد كان ذلك مجرد نوع من الصدمة الصادمة لما شهدناه، فخلال 40 عامًا من متابعة ما يحدث في ماكورميك، لم نشهد أبدًا شيئًا بهذا الحجم."


ويقول الخبراء إن الأمطار الغزيرة وظروف الهجرة والجدران المبطنة بالنوافذ المضيئة هي المسؤولة عن الوفيات الجماعية الناجمة عن الإصطدام.


وقال ستان تيمبل، أستاذ بيئة الحياة البرية المتقاعد بجامعة ويسكونسن ماديسون وخبير الطيور: "كان لديك كل هذه الطيور التي كانت مستعدة للانطلاق، لكنها تعطلت بين أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر الغريبين مع درجات حرارة أعلى بكثير من المعتاد، لذا أقلعت هذه المجموعة الضخمة من الطيور معا."


ووفقًا لجمعية شيكاغو أودوبون، فإن ما يقرب من 1000 طائر مهاجر جنوبًا أثناء الليل أصيب بالارتباك بسبب أضواء نوافذ مركز ماكورميك بليس ليكسايد وهي قاعة معارض في شيكاغو واصطدمت بالمبنى.


يقول الخبراء أن مئات الملايين من الطيور تموت بسبب اصطدامها بالنوافذ المضيئة في الولايات المتحدة كل عام، في عام 2014، أشارت الأبحاث إلى أن ما بين 365 مليون و988 مليون طائر ينفقون لهذا السبب كل عام في جميع أنحاء الولايات المتحدة.


لسوء الحظ، لا ترى الطيور الزجاج الشفاف أو العاكس وتصطدم رؤوسها فيه، وتقتل نفسها في هذه العملية.


وقال تيمبل إن الطيور الصغيرة تنتظر حتى حلول الظلام للهجرة في محاولة للتخفيف من الاضطرابات الجوية والاصطدامات مع الحيوانات المفترسة، مما يزيد من عامل الخطر المتمثل في الاصطدام بالمباني في المدن في جميع أنحاء أمريكا.


وفقًا لجمعية شيكاغو أودوبون، فإن ما يقرب من 1000 طائر مهاجر جنوبًا أثناء الليل أصيب بالارتباك بسبب أضواء مركز المعارض واصطدم بالمبنى.


وقال مات إيجليسكي، المدير التنفيذي لجمعية شيكاغو أودوبون، إن مثل هذه الحوادث "شائعة حقًا"، وأوضح: "نرى هذا في كل مدينة رئيسية تقريبًا خلال هجرة الربيع والخريف. لقد كان هذا حدثًا فرديًا كارثيًا للغاية، ولكن عندما تضيفه كله، يكون الأمر دائمًا على هذا النحو".

سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: