info@zawayamedia.com
أمن وقضاء

للمرة الثالثة... توقيف الكوميدي نور حجار!

للمرة الثالثة... توقيف الكوميدي نور حجار!

تم اتخاذ قرار بتوقيف الكوميدي نور حجار من قبل النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات قرارًا بتوقيف على خلفية دعوى مقدمة ضده من قبل دار الفتوى، على أن تتم مخابرة القاضي مجددًا في ساعات المساء.


وجاء أمر قضائي في وقت سابق بتوقيف الممثل الكوميدي نور حجار الذي خضع للتحقيق ثلاث مرات خلال أربعة ايام، بسبب نكات أطلقها على مسرح، كان أولها لدى الشرطة العسكرية للوقوف عند نكتة متصلة بالجيش، وفي الثانية تم استدعاء المسؤولين في مسرح أوكوورد، الذي استضاف عرض حجار، ومثلوا بدورهم، أمس الاثنين، أمام الشرطة العسكرية. أما ثالثها فأُنجِز في المباحث الجنائية، بعد انتشار مقطعٍ من عرضٍ آخر له تطرق فيه إلى سورٍ من القرآن الكريم، وأثارت المقاطع غضب عدد من الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا أن كلام حجار "يمسّ بمقدسات المسلمين" و"يستهزئ بآيات القرآن الكريم". وتقدم القاضي الشرعي الشيخ وائل شبارو، أمس الاثنين، بإخبار ضد حجار أمام النيابة العامة الاستئنافية في بيروت بتهمة "استهزائه بآيات من القرآن الكريم"، وكذلك ضدّ منصة "سينيموز" التي تعرض الحلقة، وتمّ تحويل بلاغه إلى مكتب الجرائم المعلوماتية للتحقيق، كما تقدمت دار الفتوى، ممثلة بالشيخ أمين الكردي اليوم الثلاثاء، بإخبار إلى النيابة العامة التمييزية ضدّ الكوميدي، يتهمه فيه بارتكاب "جرائم تمسّ الدين الإسلامي" و"بإثارة النعرات الدينية والطائفية" و"الاستهزاء بالقرآن الكريم والنيل من الوحدة الوطنية".


وفي هذا المجال، أشارت وكيلة حجار المحامية ديالا شحادة إلى أن مدة التوقيف في أقصى حد هي 48 ساعة قابلة للتجديد مرة واحدة فقط.


وأكدت وكيلة حجار المحامية شحادة أن حجار أدلى بإفادته في مكتب المباحث الجنائية وأوضح حجار أن النكتة المذكورة كانت في عرض ساخر منذ أكثر من خمس سنوات وبالتالي مر الزمن عليها ولا صلاحية لتحريك الحق العام، أما بالنسبة للمضمون، فأكد حجار أن النكتة مجتزأة، وقائمة على حوار دار بينه وبين والدته وليس تسخيرًا أو تحقيرًا للأديان، لافتًا إلى أن النكتة المنتشرة مجتزئة من عرض مدته أكثر من ثلث ساعة.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: