info@zawayamedia.com
عرب وعالم

لقطة تاريخية لدونالد ترامب بعد اعتقاله في جورجيا

لقطة تاريخية لدونالد ترامب بعد اعتقاله في جورجيا

لقطة تاريخية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب Donald Trump بعد اعتقاله أول أمس الخميس 24 آب/أغسطس لفترة وجيزة في سجن مقاطعة فولتون في ولاية جورجيا، ويواجه ترامب تهمة التآمر لإلغاء نتائج انتخابات الولاية لعام 2020، في احتجاز يعتبر سابقة لرئيس أمريكي سابق.


وقد سلم ترامب نفسه للقضاء، وتوجب عليه دفع كفالة بمقدار 200 ألف دولار، ليتم إطلاق سراحه انتظارا لمحاكمته في هذه القضية، حيث يوجه القضاء له ولـ18 شخصا آخر تهمة "الابتزاز" وارتكاب عدد من الجرائم سعيا لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020، في هذه الولاية الرئيسية التي فاز بها الرئيس الديمقراطي جو بايدن، حيث ومن المقرر أن تصدر القاضية تانيا تشوتكان في 28 أغسطس/آب الجاري قرارها بشأن موعد المحاكمة.


وهي المرة الرابعة في خمسة أشهر التي يتم فيها اعتقال ترامب في قضية جنائية، إلا أن هذه اللقطة هي الأولى له أثناء احتجازه.



وقد علق ترامب على القضية بأنها "مهزلة للعدالة"، وطلب من الناخبين بعد نشره الصورة على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي X (تويتر) للمرة الأولى، بعد عودته إلى المنصة إثر حظره في 6 كانون الثاني/ يناير 2021 من قبل الإدارة السابقة، ووفقا للتبرير الذي أوردته إدارة منصة "تويتر" حينها بأنه يحرض في منشوراته على العنف، علما أن حسابه كان يستأثر بـ 88 مليون متابع، وقد تم فتح حسابه عندما استحوذ الملياردير إيلون ماسك على المنصة في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.


وأكد ترامب متابعته الترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة، ووجه رسالة لمؤيديه من المقترعين "تدخل في الإنتخابات... لا تستسلم أبدا".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: