info@zawayamedia.com
صحة

موقف صادم للصحة العالمية عن فيروس كورونا: العام الثاني قد يكون أقسى

موقف صادم للصحة العالمية عن فيروس كورونا: العام الثاني قد يكون أقسى


موقف صادم لمدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية الــ WHO مايك ريان Mike Ryan حول وباء فيروس كورونا المستجد COVID-19، من شأنه أن يفرض تعاطياً مختلفا مع استمرار وتطور مسار الجائحة وانتشارها، فضلا عما يشهد الفيروس من تحورات في دول عدة.


فقد أشار ريان أن العام الثاني لوباء فيروس كورونا المستجد COVID-19 قد يكون أكثر صعوبة من الأول، وقال في بث مباشر عبر الإنترنت: "نحن ندخل العام الثاني (للوباء)، وقد يكون الأمر أكثر صعوبة، بالنظر إلى ديناميكيات انتشار (كورونا) وبعض المشاكل التي نراها"، لافتاً إلى أن "البيانات التي تلقتها المنظمة (WHO) خلال الأسبوعين الماضيين تشير إلى أن الإصابات بلغت الذروة مرة أخرى".


عاصفة مثالية


وأضاف ريان في هذا السياق إن نصف الكرة الأرضية الشمالي، ولا سيما أوروبا وأميركا الشمالية، يشهد "عاصفة مثالية"، لافتا إلى أن زيادة انتشار العدوى كانت نتيجة عوامل عدة، من بينها الصقيع، فضلا عن الاحتشاد داخل المباني وانتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا.


وتفيد منظمة الصحة العالمية WHO بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تجاوز 90 مليونا، وتوفي ما يقرب من مليوني شخص، فيما تم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تسجيل 546016 حالة إصابة جديدة بـفيروس COVID-19 فضلا عن 9884 حالة وفاة في كافة أنحاء العالم.

موقف صادم للصحة العالمية عن فيروس كورونا: العام الثاني قد يكون أقسى 1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: