info@zawayamedia.com
لبنان

لقاء جنبلاط ورؤساء الحكومات السابقين: لجبهة معارضة ومواجهة الانقلاب على الطائف

لقاء جنبلاط ورؤساء الحكومات السابقين: لجبهة معارضة ومواجهة الانقلاب على الطائف


أشارت صحيفة "اللواء" اللبنانية، وبحسب مصادرها إلى أن اجتماعاً عقد أمس (الأربعاء) في دارة الرئيس تمام سلام في المصيطبة، حضره الرئيسان نجيب ميقاتي وتمام سلام، مع النائب السابق وليد جنبلاط، والنائب السابق غازي العريضي، وتطرق البحث إلى ضرورة قيام جبهة معارضة وطنية، وعدم السير في أية تسويات، أو تراجعات، والتمسك بحكومة فقط ضمن مندرجات المبادرة الفرنسية.


وبحسب الصحيفة، فقد بات الكلام في المشهد السياسي عن مساعٍ لتأليف الحكومة، كالوقوف على أطلال درست، ومن قبيل التمني والوعظ والارشاد والتوجيه السياسي! واستدعى هذا الأفق السياسي المقفل، قيام مشاورات وطنية للبحث في مـا يتعين فعله في ضوء الانسداد الداخلي، وعدم وجود أية نية لدى فريق رئيس الجمهورية لتسهيل مهمة الرئيس المكلف.


وعلمت "اللواء" أن الاجتماع عقد في ضوء المحاولات الجارية لاستهداف موقع رئاسة الحكومة، بعد "الفيديو المسرب" الذي يتهم فيه رئيس الجمهورية الرئيس المكلف بــ "الكذب" والاتجاه للانقضاض على اتفاق الطائف، وإعادة عقارب الساعة إلى الوراء.


وفي المعلومات ان البحث تطرق إلى ضرورة قيام جبهة معارضة وطنية، وعدم السير في أية تسويات، أو تراجعات، والتمسك بحكومة فقط ضمن المندرجات التي جاءت في مبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، واتفق أيضاً على استمرار المشاورات، وتوسعها لتشمل قيادات وشخصيات تعارض إبقاء الوضع على ما هو عليه.


"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: