info@zawayamedia.com
عرب وعالم

ترامب إلتقى نائبه لأول مرة منذ اقتحام الكونغرس

ترامب إلتقى نائبه لأول مرة منذ اقتحام الكونغرس


في خطوة بدت وكأنها بمثابة إعادة ترتيب لـ "البيت الجمهوري"، قال مسؤول رفيع في البيت الأبيض لقناة الحرة، مساء أمس الاثنين، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، أجريا "محادثات جيدة" في المكتب البيضاوي تطرقت لنشاطات هذا الأسبوع وإنجازات السنوات الأربع الماضية.


ويعد هذا أول لقاء بين ترامب وبنس منذ أحداث اقتحام الكونغرس الأميركي، الأسبوع الماضي، وانتقاد الرئيس الأميركي لنائبه بسبب قراره المصادقة على نتائج الكلية الانتخابية.


وكانت شبكة CNN الأميركية، قد نقلت، الأحد، أن ترامب وبنس لم يتحدثا معا منذ اقتحام مبنى الكونغرس، وأضافت الشبكة أن ترامب لم يطمئن على بنس أثناء اقتحام مؤيدي الرئيس الأميركي مبنى الكونغرس، الأسبوع الماضي، ولم يتحدثا منذ ذلك الحين.


وكان بنس يترأس جلسة عقدها الكونغرس يوم الاقتحام (السادس من كانون الثاني/يناير) للتصديق على نتائج انتخاب جو بايدن، ومن المتوقع أن يمضي مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديموقراطيون، قدما في جلسات ثانية غير مسبوقة، ليتهم ترامب بـ "التحريض على التمرد" لدوره في اقتحام الكونغرس الذي خلف خمسة قتلى، بينهم ضابط شرطة، وفقا لشبكة CNBC الأميركية.


يذكر أن ترامب قال إنه لن يحضر مراسم تنصيب بايدن، لكن مسؤولا كبيرا في الإدارة قال، السبت الماضي، إن بنس يعتزم حضور مراسم التنصيب.


"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: