info@zawayamedia.com
عرب وعالم

بعد مواجهات عنيفة... القوات الإسرائيلية تبدأ الانسحاب من مدينة جنين

بعد مواجهات عنيفة... القوات الإسرائيلية تبدأ الانسحاب من مدينة جنين


قال مصدر عسكري إن القوات الإسرائيلية بدأت الانسحاب من مدينة جنين الفلسطينية في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن نفذت واحدة من أكبر العمليات العسكرية في الضفة الغربية المحتلة منذ سنوات، حسبما أفادت وكالة "رويترز".


ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصدر عسكري قوله إن بعض القوات خرجت بالفعل من المنطقة بعد العملية التي استمرت 44 ساعة، فيما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع اشتباكات متفرقة مع القوات الإسرائيلية أثناء انسحابها من المدينة.


وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قد صرح في وقت سابق اليوم بأن العملية العسكرية الإسرائيلية واسعة النطاق في جنين بالضفة الغربية المحتلة يمكن أن تنتهي قريبًا. وأضاف خلال زيارة لموقع عسكري بالقرب من جنين "في هذه اللحظات نحن نختتم المهمة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن تقارير إعلامية محلية.


وأوضح نتنياهو مع ذلك أن العملية "لم تكن حدثا لمرة واحدة" وأن إسرائيل "ستستمر طالما كان ذلك ضروريا".


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الثلاثاء، أن عدد قتلى العملية الإسرائيلية على جنين ارتفع إلى 11 في حين أصيب أكثر من 120 آخرين.


وشهدت محافظات الضفة الغربية إضرابا شاملا اليوم شلّ كافة مناحي الحياة، رفضا للعملية الإسرائيلية المستمرة في مدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني.


كما دعا مجلس جامعة الدول العربية اليوم إلى تحرك عربي عاجل من خلال مجلس الأمن الدولي وأعضائه لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: