info@zawayamedia.com
تربية وثقافة

قرار إلغاء شهادة البريفيه... ينقذ المواطنين وألواح الطاقة الشمسية!

قرار إلغاء شهادة البريفيه... ينقذ المواطنين وألواح الطاقة الشمسية!

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت صباح يوم أمس الأربعاء وضمن جدول أعمال ضم 33 بندا، إلغاء إمتحانات الشهادة المتوسطة "البريفيه" لهذا العام، علما أن هذا القرار المفاجئ هو لهذا العام على أن يتم أخذ القرار للأعوام المقبلة على ضوء موقف وزير التربية، وقد تفاوتت ردود الفعل على القرار، وإن قام بعضهم بالتعليق تندرا بأن هذا القرار ينقذ المواطنين وألواح الطاقة الشمسية من أضرار إطلاق النار والمفرقعات ابتهاجا على نجاح الطلاب.



وقد تم اتخاذ هذا القرار قبيل أسبوعين تقربياً من انطلاق هذه الإمتحانات، وقد قوبل بآراء منقسمة عبر مواقع التواصل، فاعتبر الكثير ان هذه الشهادة يجب إلغاؤها كلياً وآخرون اعتبروه ضربة للتعليم في لبنان.


ومن جهة ثانية، تناول البعض هذا القرار الموضوع بطريقة أخرى، معتبرين أن إلغاء هذه الإمتحانات نجا المواطنين بالإضافة إلى ألواح الطاقة الشمسية من أضرار المفرقعات وإطلاق النار إبتهاجاً بنجاح الطلاب.



 


أما بالنسبة للطلاب، فتلّقوا القرار بفرحة عارمة، إلا من كان يسعى منهم لدرجات عالية وينتظر هدايا وإحتفالات بالنجاح.


وقد اعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ائر انتهاء جلسة مجلس الوزراء ان "المجلس طلب الغاء امتحانات الشهادة المتوسطة لهذه السنة ويبدو ان هناك صعوبات لوجستية لدى قوى الأمن ولذلك اتجهنا الى اتخاذ هذا القرار والامتحانات الثانوية تأمنت اموالها".


 


 


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: