info@zawayamedia.com
علوم

مزود بكاميرات محترفة لعشاق الفلك... هواوي تطلق هاتفا ذكيا بمواصفات خارقة

مزود بكاميرات محترفة لعشاق الفلك... هواوي تطلق هاتفا ذكيا بمواصفات خارقة


تعتبر شركة هواوي من أكثر الشركات التي تعمل على تطوير آليات التصوير بشكل متقدم ومحترف لتعلن إطلاق HUAWEI P60 Pro، الذي يأتي مزوداً بكاميرا مقربة فائقة الإضاءة، مع كاميرا Ultra Lighting Telephoto، التي تستطيع التكبير حتى 10x دون فقدان أي تفاصيل أو وضوح، وأيضاً التقاط صور في الظلام بفضل أدائها في الإضاءة المنخفضة. سواء كنت ترغب في التقاط القمر أو النجوم أو معلم بعيد.


دخول هواوي إلى التكبير الهجين بمعدل 10x أنتج بعضاً من أكثر النتائج المميزة لتوفر التفاصيل الدقيقة وإمكانية النقل القصوى لمنطقة تصوير مجهولة يجد فيها حتى المحترفون الراحة في التقاط الصور، ويشير هنا المصور الفوتوغرافي لطيف باسل من الرياض أن كاميرا هاتف هواوي تسمح لك عبر Telephoto بالتكبير والتقاط الأهداف البعيدة دون فقدان جودة الصورة. ولكن نظراً لأن هذا يتطلب تصميماً بصرياً معقداً، فغالباً ما يتم اختراق كمية الضوء وهذا هو السبب في أن فتحة العدسة المقربة لبعض العلامات هي F2.4 أو أصغر.


لكن هاتف HUAWEI P60 Pro ينتقل بالتصوير الفوتوغرافي عن بُعد إلى آفاق جديدة من خلال كاميرا Ultra Lighting Telephoto، التي تتميز بفتحة عدسة كبيرة F2.1 (كلما كان الرقم أصغر، كانت الفتحة أكبر)، جنباً إلى جنب مع مستشعرRYYB SuperSensing . يؤدي هذا إلى زيادة الضوء الذي يدخل العدسة بنسبة 178 في المائة، مما ينتج عنه صور أكثر تفصيلاً، مما يمنح الكاميرا أداءً جيدا في الإضاءة المنخفضة، وفقا لـ "الشرق الأوسط".


ويضيف باسل أن هذا التكبير والتقاط صور للأهداف من مسافة بعيدة، مثل الحياة البرية يتيح للمصور التقاط الصورة دون تشويش المشهد أو الاقتراب الشديد، حتى عندما لا تكون الإضاءة جيدة أو غير مناسبة، وقال "يمكن لعشاق الطبيعة التقاط صور قريبة للحياة البرية من مسافة آمنة دون إزعاج الحيوانات أو المساومة على جودة الصورة" كونها تتيح إمكانية الإضاءة المنخفضة للكاميرا المقربة لتصوير الحيوانات الليلية أو التقاط الصور في أصعب ظروف الإضاءة مثل الغروب أو شروق الشمس أو في الغابات الكثيفة.


عند محاولة التقاط صور للقمر عادة تنتهي بنقطة ضبابية لكن عملت شركة هواوي على تطوير هاتفها HUAWEI P60 Pro لالتقاط صور للقمر بشكل محترف ومتميز إذا تعد كاميرا Ultra Light Telephoto للهاتف بمثابة مغير مطلق لقواعد التصوير بفضل وحدة التصوير عن بُعد القوية وإمكانيات استشعار الضوء الفائقة، لتلتقط صوراً للقمر بشكل واضح ومعالم أكثر تفصيلاً، إضافة إلى ميزة Super Moon Scene التي تمنح القدرة على التصوير الفلكي والتقاط صور للقمر بتفاصيل مثالية مع الحفاظ أيضاً على حدة الأجسام الأمامية، يشار إلى أن هاتف HUAWEI P60 Pro حصل على المركز الأول في تصنيفات كاميرا DXOMARK للهواتف الذكية.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: