info@zawayamedia.com
عرب وعالم

رسالة جديدة إلى إيران.. أميركا ترسل قاذفتي B_52 إلى الشرق الأوسط

رسالة جديدة إلى إيران.. أميركا ترسل قاذفتي B_52 إلى الشرق الأوسط


أشارت قناة CNN إلى أن نقل الجيش الأميركيّ قاذفتين من طراز B_52 إلى الشرق الأوسط، من قاعدتهما في الولايات المتحدة، في رابع انتشار من هذا القبيل هو "رسالة جديدة إلى إيران"، وقال سلاح الجو الأميركي، في بيان، إنّ المهمة الأخيرة كانت "لإظهار التزام الجيش الأميركي المستمر بالأمن الإقليمي وردع العدوان".


يأتي ذلك وسط مخاوف من أنّ إيران ربما لا تزال تسعى للرد على اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بطائرة مسيرة أميركية منذ أكثر من عام.


هذا وحلّقت أطقم الطائرات في مهمة استمرت 36 ساعة من دون توقف من قاعدة مينوت الجوية، في داكوتا الشمالية إلى الخليج العربي، والعودة لإرسال رسالة ردع واضحة من خلال إظهار القدرة على نشر قوة قتالية ساحقة في وقت قصير، حسب بيان.


كما قال مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية: "ما زلنا نرى مستويات متزايدة من الاستعداد عبر الأنظمة الدفاعية الإيرانية، وما زلنا نحمل مؤشرات على التخطيط المتقدم لهجمات محتملة في العراق، رُغم أنه من غير الواضح ما إذا كان بإمكانهم المضي قدمًا في أي هجوم ومتى" في المنطقة.


في وقت سابق من هذا الأسبوع، وجَه الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزير الدفاع بالوكالة كريستوفر ميلر، للتراجع عن قراره، وأمر حاملة طائرات أميركية بالعودة إلى الشرق الأوسط، بعد اجتماع في البيت الأبيض يوم الأحد، وفقًا لمسؤول دفاعي كبير.


فألغى هذا القرار أمر ميلر الأسبوع الماضي، بإرسال حاملة الطائرات الأميركية نيميتز خارج المنطقة، ولإرسال إشارة وقف التصعيد إلى إيران وسط التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران، بينما ذكرت شبكة CNN الأسبوع الماضي، أنه كانت هناك رسائل متضاربة تعكس الانقسامات داخل البنتاغون حول مستوى التهديد الحالي من إيران.


يشار إلى أنّ قاذفة B_52 هي قاذفة ثقيلة بعيدة المدى يمكنها أداء مجموعة متنوعة من المهام. ويمكنها الطيران بسرعات عالية دون سرعة الصوت على ارتفاعات تصل إلى 50 ألف قدم. ولديها نطاق قتال غير مزود بالوقود يزيد عن 8800 ميل. ويمكن للطائرة حمل الذخيرة الموجهة بدقة مع التنقل الدقيق في جميع أنحاء العالم.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: