info@zawayamedia.com
بلدات وبلديات

بقرار بلدي: مدينة عاليه تمنع سير الدراجات النارية في أحيائها وشوارعها

بقرار بلدي: مدينة عاليه تمنع سير الدراجات النارية في أحيائها وشوارعها

بدأت مدينة عاليه قرار بمنع سير الدراجات النارية في أحياء وشوارع البلدة، تنفيذاً لقرار المجلس البلدي الصادر منذ حوالي الشهر والقاضي بمنع سير الدراجات النارية المخالفة في أحياء وشوارع مدينة عاليه، وبعد انتهاء المهلة الممنوحة لأصحاب الدراجات غير الشرعية المخالفة لتسوية اوضاعهم.


وقد باشرت شرطة بلدية عاليه بتنفيذ القرار في مختلف شوارع وأحياء المدينة بتاريخ 30 أيار/مايو وبمؤازرة القوى الأمنية على توقيف وحجز الدراجات النارية المخالفة تمهيدًا لتلفها، وقد تبين أن قسماً من الدراجات المذكورة لا تحمل أوراقاً ثبوتية بتاتاً، والقسم الآخر يحمل أوراق جمرك أو كسر وجميعها غير مسجلة.


May be an image of scooter


May be an image of 6 people and tree


May be an image of 4 people, motorcycle and text


وأكدت بلدية عاليه أن الحملة مستمرة لتوقيف جميع الدراجات النارية المخالفة، ونصحت أصحاب الدراجات النارية بعدم سلوك شوارع وأحياء مدينة عاليه قبل تسوية أوضاع دراجاتهم القانونية بشكلٍ رسمي وأن لا تصدر اصواتاً مزعجة من عوادمها.


وتأتي هذه الخطوة من بلدية عاليه بعد إصدار تنبيهين تحذيريين أحدهما موجه لأصحاب المؤسسات التجارية والمطاعم وغيرها بضرورة تقديم طلبات بأسماء الأشخاص العاملين لديهم وصفتهم القانونية وأرقام الدراجات المستخدمة لديهم، على أن تكون مخصصة لخدمات التوصيل (الدليفري) ومزودة بصندوق تبريد يعمل على الكهرباء لحفظ الأطعمة، وتنبيه تحذيري ثانٍ للمواطنين الذين يستخدمون مثل هذه الدراجات لتسوية أوضاعهم.


وشكرت البلدية الحميع على تفهمهم للظروف والأوضاع الراهنة التي حتمت صدور هذا القرار والتشدد في تطبيقه، على أمل الاستمرار في التزامهم لما يعود هذا الإلتزام بالخير والمنفعة على كل أهالي وسكان مدينة عاليه.


وقد لاقى هذا القرار استحسانا لدى الأهالي، لما تتسبب به بعض هذه الدراجات من إزعاج وضوضاء وتلوث صوتي وهوائي فضلا عن مخاطر للسائقين، حيث تقوم بالمناورات خلال القيادة، ما قد يتسبب بحوادث وخلافها، فضلا عن الوقاية من الحوادث الأمنية من سرقة ونشل وخلافه التي يمكن لبعض الجهات استخدامها بغرض زعزعة الأمن المجتمعي.


وتعتبر الدراجات النارية وسيلة تنقل معتمدة لدى الكثيرين، لكنها تشكل خطرا على السلامة العامة، خصوصا وأن معظم من يقودون هذه الدراجات لا يلتزمون بقوانين السير، ويتسببون بالحوادث، كما وأنها أصبحت وسيلة للنشل والسرقة حيث يصعب اللحاق بها من قبل المعنيين ما يشكل تهديدا للأمن، كما وأن معظمها يصدر أصواتا تتسبب  للأهالي بالإزعاج، عدا عن ما تصدره من انبعاثات ضارة، وهي بعض الأسباب التي أدت لهذا القرار بحق الدراجات على أمل أن تحذو حذو مدينة عاليه بقية البلدات، وأن يقونن استخدامها للحفاظ على السلامة العامة والأمن المستتب.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: