info@zawayamedia.com
عرب وعالم

السلطات الألمانية تلقي القبض على 7 من أنصار داعش

السلطات الألمانية تلقي القبض على 7 من أنصار داعش


قال ممثلو ادعاء في ألمانيا، اليوم الأربعاء، إن السلطات ألقت القبض على 7 يُشتبه في أنهم من أنصار تنظيم "داعش" الإرهابي، في إطار تحقيق يتعلق بتمويل الإرهاب. وقال مكتب الادعاء الاتحادي إن السلطات نفّذت 19 مداهمة في الوقت نفسه، في كل من بادن-فورتمبيرغ، وبريمن، وهامبورج، وهيسن، ونورد راين فستفاليا، وراينلاند-بفالتس، فضلاً عن مداهمة عقار في هولندا.


وتشتبه السلطات في انتماء المقبوض عليهم إلى شبكة دولية ناشدت تقديم تبرعات مالية لتنظيم "داعش" في سوريا، عبر منصات، من بينها تطبيق "تلغرام" للتراسل، ثم نقلت هذه التبرعات، بعد ذلك، إلى التنظيم، أو وسطاء تابعين له. وقال ممثلو الادعاء إن مبلغاً لا يقل عن 65 ألف يورو (71552 دولاراً) (الدولار = 0.9084 يورو) جرى تحويله بهذه الطريقة.


وأضافوا أن الأموال استُخدمت لدعم أعضاء التنظيم المسجونين في سوريا، وفي بعض الحالات سهّلت فرارهم من معسكرات الاعتقال. ومن المقرر أن يَمثل المشتبَه بهم السبعة، اليوم الأربعاء، وغداً الخميس، أمام قاضي تحقيق، والذي سيقرر هل سيبقون رهن الاحتجاز الاحتياطي قبل المحاكمة أم لا.


ونفَّذت الشرطة الألمانية عمليات مداهمة وتفتيش في عدة أحياء في برلين وبراندنبورغ، وذلك بعد حظر جمعية سلفية راديكالية، في شباط (فبراير) 2021، في حين قال باحث ألماني إن تنظيم "داعش" لم يعد قادراً على تنفيذ هجمات معقدة في البلاد.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: