info@zawayamedia.com
بيئة

إيطاليا... ما سر تحول مياه القناة الرئيسية في البندقية إلى الأخضر الفوسفوري؟

إيطاليا... ما سر تحول مياه القناة الرئيسية في البندقية إلى الأخضر الفوسفوري؟

في ظاهرة غريبة، تحولت مياه القناة الرئيسية في البندقية إلى اللون الأخضر الفوسفوري (الفلوري) يوم الأحد في المنطقة القريبة من جسر ريالتو وتسعى السلطات لتعقب السبب.


وقالت إدارة الإطفاء الإيطالية في تغريدة إن وكالة حماية البيئة الإقليمية ARPAV تلقت عينات من المياه المعدلة بالتعاون مع الإدارة، وتعمل على تحديد المادة التي غيرت لونها.


وذكرت وكالة أنباء أنسا Ansa الإيطالية أن محافظ البندقية دعا إلى اجتماع طارئ لقوات الشرطة لفهم ما حدث ودراسة الإجراءات المضادة المحتملة.


وتأتي هذه الحادثة مع الأحداث الأخيرة في إيطاليا حيث قامت جماعات دعاة حماية البيئة بتلوين المعالم الأثرية، بما في ذلك استخدام الفحم النباتي لتحويل مياه نافورة تريفي في روما إلى اللون الأسود احتجاجًا على الوقود الأحفوري وعلى سياسات المناخ الحكومية.


ومع ذلك، على عكس الحالات السابقة، لم تتقدم أي جماعة ناشطة لتبني مسؤوليتها عما حدث في البندقية.


وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن ممثلة وزارة الداخلية في البندقية، ميشيل دي باري، دعت إلى اجتماع طارئ لوضع تدابير مضادة محتملة.


وفقًا للتحقيقات الأولية، أفادت أنسا أن التغيير في اللون، وبعد التحليلات التي أجرتها  ARPAVوالشرطة، كان سببه نوع من الصبغة يستخدم غالبًا لتتبع تسرب المياه، وقالت الشرطة إن السائل لا يشكل خطرا على صحة السكان المحليين ، بحسب الوكالة.


وقد امتدت المنطقة الخضراء الزاهية اليوم من جسر ريالتو إلى جزء من القناة الكبرى، وأن السكان المحليين أبلغوا عن اللون الأخضر لأول مرة، وتتابع الشرطة تحقيقها في الحادث.


وقد أثار الحادث الأخير أيضًا مقارنات مع حدث في عام 1968، عندما قام الفنان الأرجنتيني نيكولا غارسيا أوريبورو بصبغ مياه القناة الكبرى بالمدينة باللون الأخضر من أجل تعزيز الوعي البيئي.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: