info@zawayamedia.com
بيئة

كشف علمي رائع... العثور على طائر أيقوني كان يُعتقد أنه انقرض في أميركا!

كشف علمي رائع... العثور على طائر أيقوني كان يُعتقد أنه انقرض في أميركا!

 


اكتشف الباحثون في ولاية بنسلفانيا الأميركية طائرًا كانت دائرة الأسماك والحياة البرية الأميركية تفكر في إعلان انقراضه، لأن آخر مشاهدة موثقة له جاءت في عام 1944، وفقًا للتقارير.


في اكتشاف مذهل، أشار باحثون من "مراقبة الطيور الوطنية" National Aviary في مدينة بيتسبرغ إلى أنهم التقطوا صورًا لنقار الخشب ذي المنقار العاجي ivory-billed woodpecker، واسمه العلمي Campephilus principalis- يُطلق عليه من "الأنواع الأيقونية" - على كاميرات درب مفعلة بالحركة تم وضعها في ولاية لويزيانا. وبحسب ما ورد، سجلت المجموعة الطيور في منطقة الغابات القريبة من المستنقعات والأنهرbottomland hardwood forests .


 


وبحسب ما ورد، استخدم الباحثون أيضًا طائرات بدون طيار في عام 2019 لعملية مسح طاولت قمم الأشجار بحثًا عن الطيور، وأعادت تقنياتهم "صورًا عديدة" لنقار الخشب هذا، والذي من الصعب للغاية توثيقه، و"هذا إنجاز عظيم أننا تمكنا من الحصول على الصور حسبما ورد، وفقا لأحد المؤلفين المشاركين في الدراسة، مارك مايكلز والتي نشرت في مجلة Ecology and Evolution بتاريخ 18 أيار/مايو 2023.


وقد واجهت المجموعة بعض التدقيق وفقًا للتقرير، كون الصور لم تكن عالية الجودة بسبب المسافات التي تم التقاطها منها.



Details are in the caption following the image


Details are in the caption following the image


وقد اقترحت خدمة الأسماك والحياة البرية الأميركية الإعلان عن انقراض الطيور في أيلول/سبتمبر 2021، لكن المجموعة من National Aviary  طلبت منهم التمهل في ذلك. أحد المؤلفين المشاركين الآخرين ستيف لاتا، قال "نحن واثقون جدًا من بحثنا وفي البيانات وتفسيرنا للمعلومات التي جمعناها على مدى سنوات عديدة".


ومع ذلك، في حين يبدو أن الطيور لا تزال هنا، فإنها لا تزال تواجه عقبات إذا أرادت العودة كما كانت أعدادها سابقا، حيث يُعتقد بالفعل أن عددها قليل للغاية.


الصورة الرئيسية: عينة من نقار الخشب ذات المنقار العاجي معروضة في أكاديمية كاليفورنيا للعلوم في سان فرانسيسكو.


 


 


 

سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: