info@zawayamedia.com
بيئة

يوم عاليه الأخضر... إنجاز نوعي على طريق الإستدامة!

يوم عاليه الأخضر... إنجاز نوعي على طريق الإستدامة!

 


نظمت بلدية عاليه بالتعاون مع Aim Academy يوم بيئي نوعي  يوم الأحد الماضياحتضنت فيه جميع شرائح المجتمع وشاركت كل من شركة  Go Green Recycle والجامعة الحديثة للإدارة والعلومMUBS ، وذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بينهما الموقّعة في بلدية عاليه وتحت رعايتها.


وقد نشرنا في موقع "زوايا ميديا" مقالا حول مذكرة التفاهم هذه، وقد بدأ اليوم باجتماع جميع المجموعات المشاركة في ندوة 2000 في عاليه، حيث تم التقاط صورة جماعية للاحتفال بهذه المناسبة، ثم تم تجهيز كل فريق بالأدوات اللازمة لتنظيف الشوارع المخصصة له، وبجهود ملهمة للمشاركين في النشاط، تم التقاط المواد القابلة لإعادة التدوير في أكياس، والتي تم جمعها لاحقًا بواسطة شاحنات Go Green Recycle وشاحنات البلدية، وقد ساهم هذا الجهد التعاوني في تحسين محيطنا حول حرم الجامعة، وأضاء على أهمية العمل الجماعي والتعاون والمشاركة الفعالة.


May be an image of 6 people and text


May be an image of 8 people and street


May be an image of 8 people


May be an image of 10 people and text


وقبل الحدث، طُلب من كل مجموعة إنشاء مقطع فيديو تشويقي لحملة التنظيف، بالإضافة إلى ذلك ، تم إجراء استطلاع تصويت لتحديد أفضل فيديو تشويقي، وقامت الجامعة بتحضير الجوائز للفائزين. قام قسم التصميم الغرافيكي، بإشراف السيدة ريما عمار، بصنع كأسين باستخدام مواد قابلة لإعادة التدوير، حيث تم تسليم جوائز للفائزين. علاوة على ذلك، أعدت إدارة التصميم في الجامعة ملصقًا ملهمًا تخليدا لهذا اليوم وهو ملصق "يوم عاليه الأخضر" التذكاري (الصورة الرئيسية للمقال)، والذي تم تقديمه من قبل الدكتور فادي بورسلان وهو صاحب فكرة التفاهم، مع مسؤولة لجنة تنفيذ مذكرة التفاهم السيدة سارة أبي المنى ممثلين لجامعة MUBS مع شركة  Go Green Recycle في نهاية الحدث إلى رئيس بلدية عاليه الأستاذ وجدي مراد حول هذا اليوم المميز، والذي أعرب رأس البلدية عن امتنانه لـ MUBS لدورها المهم في تعزيز الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.


May be an image of 6 people and text


ويتوافق هذا الحدث مع خطة الجامعة الاستراتيجية والتزامها بالحفاظ على موارد لبنان الطبيعية وحمايتها. علاوة على ذلك ، فهو يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف 17 ، الذي يركز على الشراكات من أجل الأهداف وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة من خلال ممارسات الجامعة المستدامة.


وقامت الجامعة بتسليم كأسًا مصنوعًا من مواد قابلة لإعادة التدوير للفريق الفائز بجائزة أفضل فيديو تشويقي ليوم "عاليه الأخضر" Aley Green Day وهوAim Academy .


May be an image of 1 person, smiling and text


شاهدوا الفيديو الفائز على الرابط:



https://www.instagram.com/reel/CsA3v2tAwml/?igshid=NjZiM2M3MzIxNA==


يجسد هذا التعاون رؤية مشتركة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص والمجتمع التعليمي لنشر الوعي البيئي وتعزيز التنمية المستدامة.


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: