info@zawayamedia.com
عرب وعالم

موسكو تقر بمقتل قائدين عسكريَّين على الجبهة في أوكرانيا

موسكو تقر بمقتل قائدين عسكريَّين على الجبهة في أوكرانيا


أعلنت موسكو، الأحد، مقتل قائدين عسكريَّين على الجبهة في أوكرانيا، في إعلان نادر من قبل القيادة العسكرية منذ بدء الحرب الأوكرانية قبل نحو 15 شهرًاً.


وقال المتحدّث باسم وزارة الدّفاع الروسيّة، إيغور كوناشنكوف، خلال مؤتمرٍ صحافيّ يوميّ إنّ "الكولونيلَيْن فياتشيسلاف ماكاروف، ويفغيني بروفكو، سقطا بالقتال في أوكرانيا".


وأوضح أنّ ماكاروف، قائد اللّواء الرابع للبنادق الآليّة، تصدّى مع عناصره لـ "هجومَين" قبل "إصابته بجروحٍ خطيرةٍ، وتوفي أثناء إجلائه من ساحة المعركة".


وقضى بروفكو، نائب قائد فيلق الجيش "المسؤول عن العمل العسكريّ والسياسيّ"، على الجبهة "بعد إصابته بشظايا".


ويُعدّ هذا الإعلان من الجيش الروسيّ نادراً ويعكس احتدام القتال في الأيام الأخيرة، في وقت تقول موسكو إنّها صدت هجوماً أوكرانيّاً على جبهة بطول 95 كيلومتراً في شرق أوكرانيا.


ولا يزال القتال محتدماً في باخموت ومحيطها، حيث تتركز المعارك في دونباس. وذكرت وزارة الدّفاع الروسيّة أنّ "العدو قام خلال اليوم الأخير بمحاولات مكثفة لاختراق دفاع قواتنا شمال وجنوب" باخموت. وأكّد المصدر في بيانٍ أنّه "تم صدّ كلّ هذه الهجمات"، بحسب "سكاي نيوز عربية".


كما وأكّدت وزارة الدفاع، الأحد، أنّها "أصابت" مواقع في تيرنوبيل (غرب) وبيتروبافليفكا (وسط شرق) في أوكرانيا، تُخزَّن فيها بصورةٍ خاصّة أسلحة غربية تم تسليمها إلى كييف.


وأوضح كوناشنكوف أن الجيش الروسي "نفذ ضربة بأسلحة جوية وبحرية بعيدة المدى وعالية الدقة على مواقع القوّات المُسلّحة الأوكرانيّة وعلى مستودعات ذخيرة وأسلحة ومعدّات عسكريّة استلمتها من دولٍ غربية" مؤكداً "إصابة كلّ الأهداف".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: