info@zawayamedia.com
بيئة

مذكرة تفاهم بين طيران الإتحاد وشركة Twelve لتطوير وقود مستدام

مذكرة تفاهم بين طيران الإتحاد وشركة Twelve لتطوير وقود مستدام

أعلنت شركة تحويل الكربون Twelve و " طيران الإتحاد "، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير وقود E-Jet® التابع لشركة Twelve، وهو وقود الطيران المستدام sustainable aviation fuel والذي يعرف اختصارا بـ SAF والمصنوع من ثاني أكسيد الكربون والطاقة المتجددة، وتخطط للعمل من أجل رحلة تجريبية دولية وخارطة طريق للإمداد تدعم استراتيجية الاستدامة في الاتحاد، وفي هذا المجال، قامت شركة Northstar.vc، وهي شركة استثمارية متخصصة في تكنولوجيا سلسلة التوريد والتكنولوجيا المالية، بتسهيل مناقشات الشراكة.


وستعمل شركة Twelve والاتحاد للطيران على تسريع إنتاج واستخدام وقود E-Jet التابع لشركة Twelve، وهو وقود نفاث منخفض الكربون (أو وقود إلكتروني) يتم إنتاجه من خلال عملية تحويل الطاقة إلى سوائل والتي تستفيد من تقنية تحويل الكربون الخاصة بالشركة، وكجزء من الاتفاقية، ستتعاون الشركتان على خارطة طريق التوريد التي تساعد على تلبية الطلب المتزايد على SAF لشبكة الاتحاد وعلى توسيع تواجد SAF في السوق العالمية.


وفي هذا السياق، قال نيكولاس فلاندرز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـTwelve : "يشرفنا أن نتشارك مع طيران الاتحاد للعمل من أجل توفير وقود للطائرات يتم تصنيعه من الهواء وليس من النفط، ويسمح وقود E-Jet الخاص بنا لشركات الطيران مثل الاتحاد بتقليل الانبعاثات بنسبة تصل إلى 90 بالمئة باستخدام أسطول طائراتها الحالي، الأمر الذي سيكون أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق هدف الأمم المتحدة للانبعاثات الصفرية لعام 2050 في مجال الطيران."


قال محمد البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الاتحاد: "تعمل طيران الاتحاد بجد على استراتيجيتها بالتوجه نحو الاستدامة عبر مجموعة من المبادرات لتحقيق ذلك، ويعد التعاون مع شركات تصنيع وقود الطائرات المستدامة مثل Twelve، لتطوير منتجات مثل وقود E-Jet، جزءًا مهمًا من هذا الدافع."


وقد تم اختبار وقود E-Jet من شركة Twelve، والذي تم اختباره واعتماده من قبل القوات الجوية الأمريكية، باستخدام تقنية تحويل الكربون الخاصة بهم، والتي تستخدم الطاقة المتجددة والمياه فقط لتحويل ثاني أوكسيد الكربون إلى مواد كيميائية مهمة مصنوعة تقليديًا من الوقود الأحفوري، وبالشراكة مع  Emerging Fuels Technology . مع نسبة انبعاثات أقل تصل إلى 90 بالمئة مقارنة بالوقود التقليدي القائم على الوقود الأحفوري، كما وأن وقود E-Jet عبارة عن وقود اصطناعي يعمل بسلاسة مع الطائرات الحالية ولا يواجه أي قيود على المواد الأولية، مما يوفر أفضل حل قابل للتطبيق على المدى الطويل لمعالجة الانبعاثات في صناعة الطيران. ولا يقلل الانتقال إلى وقود E-Jet من الاعتماد على الوقود الأحفوري فحسب، بل يقلل أيضًا من انبعاثات الجسيمات من الطيران ويقلل من التأثيرات على المجتمعات المجاورة.


قال أمير كاريمبور، الشريك الإداري فيnorthstar.vc : "نحن نقود التغيير الهادف نحو إزالة الكربون من سلاسل التوريد العالمية وندعم صناعة الطيران في رحلتها نحو مستقبل أكثر استدامة". قال إيرول سوسلر، الشريك في northstar.vc: "تجسيدًا لكوننا مستثمرًا استراتيجيًا ذا قيمة مضافة، يسعدنا تعزيز الشراكة بين الاتحاد للطيران و Twelve".


وفي تموز/يوليو 2022، أعلنت شركة Twelve عن تعاونها مع Alaska Airlines وMicrosoft لتعزيز إنتاج واستخدام وقود E-Jet، وللعمل على رحلة تجريبية أميركية تستخدم وقود E-Jet الخاص بهم. في آذار/مارس 2022، أعلنت Shopify، وهي واحدة من أكبر الشركات المشترية لإزالة الكربون على المدى الطويل، عن أول عملية شراء لوقود E-Jet من خلال صندوق الاستدامة التابع للشركة.


حول الاتحاد للطيران



تأسست الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في عام 2003 وسرعان ما أصبحت واحدة من شركات الطيران الرائدة في العالم. من مقرها في أبو ظبي، تطير الاتحاد للطيران إلى وجهات الركاب والبضائع في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية. توفر شبكة الاتحاد، جنبًا إلى جنب مع شركاء الاتحاد للطيران المشاركة بالرمز، إمكانية الوصول إلى مئات الوجهات الدولية. في السنوات الأخيرة، حصلت الاتحاد للطيران على العديد من الجوائز لخدماتها ومنتجاتها المتميزة، وعروض الشحن، وبرنامج الولاء والمزيد.


ترى الاتحاد أن معالجة أزمة المناخ هي القضية الأكثر أهمية في عصرنا، وقد حصلت على لقب أفضل شركة طيران بيئية لتصنيفات شركات الطيران لعام 2022. من خلال الشراكات الإستراتيجية مع العلامات التجارية العالمية للطيران والشركات المصنعة للمعدات الأصلية وغيرهم من المبتكرين، فإن الاتحاد لا هوادة فيها في سعيها لإزالة الكربون في الصناعة .


حول Twelve



Twelve هي شركة تحويل الكربون، وهي نوع جديد من الشركات الكيميائية التي تم بناؤها لعصر المناخ، وتصنع الشركة المنتجات الأساسية من الهواء وليس الزيت. تتمحور التقنيية الرائدة على التخفيف من الانبعاثات من خلال تحويل ثاني أوكسيد الكربون إلى مواد كيميائية ومواد وأنواع حيوية مصنوعة اليوم من الوقود الأحفوري، والذي يطلق عليه "تحول الكربون"، وهو يغير بشكل أساسي كيف يمكننا معالجة تغير المناخ، وتقليل الانبعاثات وعكس اختلال التوازن الكربوني. إعادة اختراع ما يعنيه أن تكون شركة كيميائية، حيث تعمل الشركة لخلق عالم مناخي إيجابي ومستقبل خالٍ من الأحافير من خلال قوة الكيمياء.


تمت الترجمة بتصرف في موقع "زوايا ميديا" عن Business Wire


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: