info@zawayamedia.com
علوم

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يحذر من أنشطة زلزالية قوية

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يحذر من أنشطة زلزالية قوية


حذر العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس، من مخاطر حدوث ضربات زلزالية في عدد من المناطق حول العالم في الفترة القادمة، وتحديدا مع نهاية شهر نيسان (أبريل) الجاري وبداية أيار (مايو) المقبل.


ونشر هوغربيتس عبر حسابه على موقع "تويتر"، مقطع فيديو تضمن توقعاته في هذا المجال، وقال: "قد يتسبب تقارب الهندسة الكوكبية الحرجة في 28 نيسان (أبريل) في حدوث تجمع لنشاط زلزالي أقوى"، مضيفا: "من المحتمل أن يكون هناك حدث زلزالي قوي إلى كبير، على الأرجح في 30 نيسان (أبريل) (29 نيسان/أبريل – 1 أيار/مايو)".



ويعمل فرانك هوغربيتس في الهيئة الجيولوجية "SSGEOS"، وينشر مقاطع فيديو يومية في مواقع التواصل الاجتماعي يتنبأ فيها بحدوث زلازل في مناطق مختلفة من العالم، بناء على تحليلاته للبيانات الجيولوجية والفلكية.


وذكر "العالم الهولندي" أنه ما بين تاريخ 28 نيسان (أبريل) 2023 والأول من أيار (مايو) المقبل، ستكون فترة مميزة من الناحية الفلكية، حيث سيحدث خلالها اكتمال للقمر (بدر)، وكذلك خسوف قمر كلي (في الواقع، سيحدث يوم الجمعة 5 أيار/مايو 2023، وهذا يعني أن القمر سيكون في أقرب نقطة له من الأرض (الحضيض)، وفي نفس خط الأفق مع الأرض والشمس.


ورأى هوغربيتس أن هذه الترابط الفلكي سيؤدي إلى زيادة التأثير الجاذب للقمر على الأرض، وبالتالي على حركة الصفائح التكتونية التي تشكل قشرة الأرض معتبرا أن هذا قد يسبب انزلاقات وتصدعات في الصفائح، وتولد زلازل قوية في المناطق التي تقع على حدودها.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: