info@zawayamedia.com
منوعات

الفتوش والتبولة بين 30 أفضل طبق سلطة عالمي!

الفتوش والتبولة بين 30 أفضل طبق سلطة عالمي!

يُعرف سفير دولة اليابان السابق تاكيشي أوكوبو Takeshi Okuboبحبه الكبير للبنان، ولا يفوّت فرصة ولو صغيرة ليعبّر عن هذا الحب لبلدنا الصغير، والذي يفتقر سياسييه وحكامه إليه بصورة كبيرة، وبينما امتدح وصول أطباق السلطة اللبنانية إلى العالمية، كأفضل الأطباق، تستمر هذه الطبقة الفاسدة في استنزاف الوطن ومواطنيه من كافة سبل العيش الكريم.


وفي هذا المجال، غرد أوكوبو على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بالتغريدة التالية: " من دواعي سروري ان المطبخ اللبناني اصبح موجودا على نطاق عالمي. أطباق التبوله والفتوش صنفت من بين ٣٠ طبقًا الافضل عالميًا... مدهش جدًا!".



هذا وحل الفتوش في المرتبة الثامنة وفقا للنص المنشور في موقع "Taste Atlas" (وفقا للصورة من تغريدة السفير المرتبة التاسعة) بين أفضل 10 أطباق سلطة في العالم، بينما حلت "التبولة" اللبنانية في المرتبة 28 وفقا للنص المنشور، (وفقا للصورة في المرتبة 30)، علما أن هاتين الوصفتين تعتبران من الأطباق الصحية الأفضل والممثلة للمطبخ الشرق أوسطي ضمن نظام البحر الأبيض المتوسط.


 


ويعتبر هذين الطبقين، من أسس المازة اللبنانية، والتي تقدم بصورة دائمة في المطاعم والمقاصد السياحية المختلفة، كما وتقدم في وجبات الإفطار الرمضانية، وللأسف، فقد أصبح العديد من اللبنانيين لا يملكون القدرة على شراء مكونات هذه الأطباق، التي كانت تمثل معيارا لأسعار الخضار في وزارة الإقتصاد والتجارة خلال شهر رمضان المبارك.

الفتوش والتبولة بين 30 أفضل طبق سلطة عالمي! 1 الفتوش والتبولة بين 30 أفضل طبق سلطة عالمي! 1

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: