info@zawayamedia.com
منوعات

لبنان يتأثر بمنخفض جوي مساء غد والطقس يتحول إلى عاصف وماطر

لبنان يتأثر بمنخفض جوي مساء غد والطقس يتحول إلى عاصف وماطر


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني أن يكون الطقس غدا، قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات، وتنشط الرياح تدريجيا بدءا من الظهر فتصل سرعتها ليلا لحدود 60 كم/س، و75كم/س شمال البلاد.


وجاء في النشرة الآتي:


-الحال العامة: طقس مستقر نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الثلاثاء، حيث يتأثر لبنان تدريجيا بمنخفض جوي يحمل معه أمطارا وثلوجا وعواصف رعدية ورياحا شديدة، ويستمر حتى مساء الخميس حيث يتحول الى مستقر.


معدل درجات الحرارة لشهر آذار (مارس) من 14 إلى 22 درجة.


-الطقس المتوقع في لبنان:


الإثنين: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الداخل.


الثلاثاء: قليل الغيوم وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات، وتنشط الرياح تدريجيا بدءا من الظهر فتصل سرعتها ليلا لحدود 60كم/س، و75كم/س شمال البلاد.


الأربعاء: غائم اجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية احيانا، وانخفاض سريع وملحوظ في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تبدأ الأمطار بالهطول بشكل متفرق صباحا ثم تشتد غزارتها تدريجيا بدءا من الظهر، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود 75 كم/س، على ان تتجاوز سرعتها 100 كم/س بعد الظهرولفترة زمنية محدودة في المناطق الشمالية، تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر.


الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحيانا، مع انخفاض اضافي طفيف في درجات الحرارة، وضباب على المرتفعات وأمطار متفرقة ومتقطعة تكون غزيرة أحيانا جنوب البلاد. تتساقط الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1800 متر خلال الفترة الصباحية، ويبدأ الطقس بالتحسن تدريجيا بدءا من بعد الظهر.


-الحرارة على الساحل من 15 إلى 23 درجة، فوق الجبال من 10 إلى 18 درجة، في الداخل من 10 إلى 22 درجة.


-الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كم/س.


-الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء مساء على المرتفعات بسبب الضباب.


-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75 بالمئة.


-حال البحر: متوسط الموج، حرارة سطح الماء: 18 درجة.


-الضغط الجوي: 762 ملم زئبق.


-ساعة شروق الشمس: 6,32.


-ساعة غروب الشمس: 18,55.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: