info@zawayamedia.com
عرب وعالم

هجوم كيريفسك جنوب موسكو نفذ بطائرة مسيّرة أوكرانية محملة بالمتفجرات

هجوم كيريفسك جنوب موسكو نفذ بطائرة مسيّرة أوكرانية محملة بالمتفجرات


أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط مسيّرة أوكرانية من طراز "ستريج تو- 141" في مقاطعة تولا غربي روسيا.


وأشارت الوزارة إلى أن بطاريات "بانتسر" للدفاع الجوي، و"إس-300" للدفاع الجوي الفضائي، رصدت المسيرة وأسقطتها، رغم صعوبة اعتراض مسيرات "ستريج تو- 141" الاستطلاعية الثقيلة، التي تحمّلها قوات كييف بالذخائر.


كما كشفت خدمة الطوارئ في مدينة تولا الروسية، عن إصابة شخصين جراء انفجار كبير في مدينة كيريفسك بمقاطعة تولا الروسية التي تبعد 200 كم جنوب العاصمة موسكو.


وقال ممثل الخدمة في المدينة، اليوم الأحد، في تصريحات خاصة لوكالة "تاس": "وقع الانفجار في الساعة 15:19، وأسفر عن إصابة شخصين من مواليد 2002 و2006 بجروح بسبب الشظايا، وتم إسعافهما على الفور"، وفق ما ذكرت قناة "العربية".


من جهتها، أكدت الشرطة الروسية أن هجوم كيريفسك جنوب موسكو نفذ بطائرة مسيّرة أوكرانية محملة بالمتفجرات.


ونقلت تاس عن مصدر في إحدى وكالات إنفاذ القانون قوله "طائرة أوكرانية مسيرة من طراز تي. يو-141 ستريش كانت سبب الانفجار في مدينة كيرييسفك بمنطقة تولا".


ومطلع آذار (مارس) الجاري، أعلنت سلطات مقاطعة تولا أنه تم العثور على حفرة خلفها انفجار على بعد 600 متر من قرية بيريزوفسيك في منطقة كيرييفسيك بالمقاطعة، مشيرة إلى عدم وقوع أضرار أو إصابات.


وجاء في بيان حينها صدر عن لجنة الأمن الإقليمي لمقاطعة تولا: "هذا الصباح تم اكتشاف حفرة انفجار في الغابة على بعد 600 متر من قرية بيريزوفسيك في منطقة كيرييفسيك. وتعمل جميع خدمات الطوارئ في الموقع. ويجري تحديد أسباب الحادث".


إلى هذا، تعرضت مدن روسية لعدة هجمات بطائرات مسيرة، فيما لم تعلن كييف استهداف مواقع داخل روسيا حتى الآن.


في المقابل، اتهمت موسكو أوكرانيا بالوقوف وراء الهجمات على البنية التحتية العسكرية الروسية خلال الحرب.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: