info@zawayamedia.com
منوعات

لبنان تحت تأثير منخفض جوي... وثلوج غدا على ارتفاع 1500 متر

لبنان تحت تأثير منخفض جوي... وثلوج غدا على ارتفاع 1500 متر


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاثنين غائما صباحا دون تعديل بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها احيانا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج صباحا بدء من ارتفاع الـ 1500 متر.


وجاء في النشرة الآتي:


- الحال العامة: مازال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي يحمل معه أمطار وثلوج وعواصف رعدية ورياح ناشطة ويستمر تأثيره حتى مساء الاثنين حيث يتحول بعدها الى متقلب. معدل درجات الحرارة لشهر آذار (مارس) من 13 الى  7,1 مئوية.


- الطقس المتوقع في لبنان:


اليوم غائم اجمالا مع انخفاض بدرجات الحرارة حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد احيانا خاصة في المناطق الشمالية لتقارب سرعتها ال 60 كم/س. تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع ال 1600 متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلا الى حدود ال 1400م مع تدني درجات الحرارة كما يتكون ضباب كثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.


الإثنين: غائم صباحا دون تعديل بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها احيانا خاصة في المناطق الجنوبية مترافقة مع برق ورعد ورياح ناشطة. تتساقط الثلوج صباحا بدء من ارتفاع الـ 1500 متر ثم يرتفع مستوى تساقطها خلال النهار مع ارتفاع درجات الحرارة فيصل الى 1800 متر وما فوق ليلا. تنحسر الامطار تدريجيا ليل الاثنين - صباح الثلاثاء حيث يتحول الطقس الى غائم جزئيا، مع استمرار ظهورالضباب على المرتفعات فتسوء الرؤية.


الثلاثاء: غائم جزئيا وارتفاع محدود بدرجات الحرارة وتساقط امطار صباحية خفيفة في المناطق الشمالية وثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 م وما فوق حيث تنحسر تدريجيا بدءا من فترة بعد الظهر. تنشط الرياح احيانا ويستمر تكون الضباب على المرتفعات.


الأربعاء: غائم جزئيا صباحا دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال وارتفاعها يشكل ملحوظ في المناطق الداخلية. يتحول مساء الى غائم مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة في تلك الفترة.


- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 18 درجة، فوق الجبال من 7 الى 15 درجة، في الداخل من 6 الى 16 درجة.


- الرياح السطحية: جنوبية جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و50 كم/س تشتد في المناطق الشمالية لتصل الى ما يقارب 70كلم/س.


- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب والمتساقطات.


- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و90 بالمئة.


- حال البحر: هائج (يصل ارتفاع الموج لحدود 2.5 متر).


- حرارة سطح الماء: 18°م.


- الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: