info@zawayamedia.com
عرب وعالم

المرشحة الجمهورية نيكي هايلي تهاجم ترامب وتدعوه لاختبار كفاءته الذهنية!

المرشحة الجمهورية نيكي هايلي تهاجم ترامب وتدعوه لاختبار كفاءته الذهنية!


صعّدت المرشحة الجمهورية لانتخابات الرئاسة الأميركية، نيكي هايلي، هجماتها على دونالد ترامب، من دون أن تسميه، ودعت المحافظين إلى الوثوق بـ "جيل جديد"، خلال مؤتمر سنوي يعقده الحزب.


وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية AFP، انتقدت حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية السابقة بشدة، نتائج الجمهوريين بزعامة ترامب (76 عاماً) في انتخابات عدة، مؤخراً.


وقالت خلال تجمع جمهوري سنوي ينظم في ضواحي واشنطن: "إذا سئمتم من الخسارة، امنحوا ثقتكم لجيل جديد".


وتعتبر السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة التي عينها ترامب في 2017، والبالغة 51 عاماً أول مرشحة بارزة ستنافسه للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.


وتركز هايلي حالياً على عمر الرئيس السابق في الحملة التي تقودها ضده، مطالبة مرة أخرى بخضوع السياسيين الذين تزيد أعمارهم على 75 عاماً لـ "اختبارات للكفاءة الذهنية". ويشهد تجمع المحافظين مواجهة بين المرشحَين للمرة الأولى عبر إلقاء كل منهما كلمته بشكل منفصل.


وسيتحدث ترامب خلال التجمع بعد ظهر السبت. ومُنح ترامب شرف إلقاء الخطاب الختامي مرة جديدة هذا العام في إشارة إلى نفوذ الرئيس الجمهوري السابق، بعد أكثر من عامين على مغادرته البيت الأبيض.


كما ألقى العديد من أفراد عائلته خطابات أشادت به، الجمعة. ووعد ترامب أن تشكل كلمته حدثاً "ضخماً"، مؤكداً لأنصار حزبه أنها ستكون "لحظة عظيمة".

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: