info@zawayamedia.com
منوعات

برنامج الجيل الجديد... دعوة شباب لبنان لاستكشاف روسيا

برنامج الجيل الجديد... دعوة شباب لبنان لاستكشاف روسيا

 


عُقد ظهر اليوم الثلاثاء 31 كانون الثاني (يناير) 2023، في البيت الروسي ببيروت، مؤتمر صحفي للشبان اللبنانيين الذي شاركوا مع وكالة التعاون الروسي " Rossotrudnichestvo"  في برنامج "الجيل الجديد"، الذي أطلقته الوكالة عام 2011، لتهيئة ظروف الحوار بين الشباب من روسيا والعالم.


وفي بداية المؤتمر، رحب مدير البيت الروسي ألكسندر سوروكين، بالحضور حيث قدم شرحاً عن برنامج " الجيل الجديد"، داعياً الشباب اللبناني للمشاركة فيه لتعزيز العلاقات بين لبنان وروسيا.


May be an image of 4 people, people sitting, people standing, indoor and text that says 'NEW GENERATION'


وبدورهم أشار المشاركون في البرنامج، خلال مداخلاتهم الى أهمية ما قدمه برنامج "الجبل الجديد" من فرصة لاستكشاف روسيا، بمعالمها الحضارية والثقافية وتقاليد سكانها. كما عبروا عن اعجابهم بما شاهدوه خلال زيارتهم التي عكست الصورة الحقيقية للنظرة الروسية للشرق الأوسط.



برنامج الجيل الجديد



منذ العام 2011 تقوم الوكالة الفيدرالية Rossotrudnichestvo بالعمل من خلال برنامج "الجيل الجديد" المخصص للقادة الشباب، على تهيئة ظروف الحوار بين قادة الرأي العام والخبراء الشباب من روسيا والعالم.


وعلى مدى السنوات الثماني الماضية، شارك أكثر من 6 آلاف شاب وشابة من أكثر من 130 دولة في العالم، من مختلف الأوساط الاجتماعية والسياسية والعلمية والثقافية والإعلامية، كما اتيحت لهم فرصة القيام بجولة استكشافيه في روسيا.


وعلى مدى العامين الماضيين، شارك البيت الروسي في بيروت في العديد من برامج الجيل الجديد،  ففي شهر حزيران (يونيو) من العام 2022، أقيم مشروع " SputnikPro" حيث شارك عدد من الصحفيين اللبنانيين في برنامج "أصدقاء للقيادة" كجزء من منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي. كما انضم رياضيون لبنانيون إلى فريق التجديف في المنتدى الدولي "المياه البيضاء في سيبيريا - 2022" في شهر آب (أغسطس) من العام الماضي 2022، للمرة الثانية.


ويشمل جدول أعمال البرنامج العديد من النشاطات التعليمية (من محاضرات وندوات علمية ذات صلة بهدف البرنامج)، إضافة الى لقاءات مع شخصيات رسمية روسية، فضلاً عن رحلات استكشافية للتعرف على المعالم الرئيسة للمدن الروسية.


وتقوم الوكالة من خلال هذا البرنامج بتحديد أهداف كل مجموعة من المشاركين بشكل منفصل، حيث أن لكل مرحلة من مراحل البرنامج هدف مختلف يتم تحقيقه بالعمل والتنسيق مع العديد من الجهات الشريكة. ومن بين هذه الجهات منتدى أوراسيا الدولي للشباب، ومنتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، وبرنامج سبوتنيك PRO للعالم الإسلامي وتركيا، إضافة الى شركاء برنامج "الجيل الجديد" في مجلس الدبلوماسيين الشباب التابع لوزارة الخارجية الروسية، وكذلك برلمان الشباب التابع لمجلس الدوما في الاتحاد الروسي.


وهكذا، يمكّن برنامج "الجيل الجديد" المشاركين فيه من رؤية روسيا من زوايا مختلفة خلال أيام قليلة إضافة الى الإحساس بإيقاع الحياة في أكبر دولة في العالم. وتقام نشاطات برنامج "الجيل الجديد" في مناطق مختلفة من روسيا الإتحادية وليس فقط في العاصمة موسكو. 


وتشكل المشاركة في برنامج "الجيل الجديد" فرصة للتعرف على روسيا من الداخل بمدنها وتقاليدها وثقافتها.


كيف تشارك في برنامج "الجيل الجديد"؟


إذا كنت ترغب في معرفة واستكشاف روسيا، وتطوير مهاراتك المهنية ومقابلة أشخاص يشبهونك في التفكير، فستنجح! يجب أن يكون عمرك أولاً بين 25-35 عاماً عند تقديم طلب المشاركة في برنامج "الجيل الجديد".


لمزيد من المعلومات يمكن التواصل مع البيت الروس في بيروت 01-790212, lebanon@rx.gov.ru


May be an image of 1 person and standingMay be an image of 1 person and standingMay be an image of 1 person and standing


 

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: