info@zawayamedia.com
بلدات وبلديات

تدشين جدارية تمثل المرأة والأمن والسلام في مدينة الشويفات

تدشين جدارية تمثل المرأة والأمن والسلام في مدينة الشويفات

دشنت جمعية سيدات الشويفات جدارية للفنانة التشكيلية ماري جو أيوب أكا ميجاي  Marie joe Ayoub aka Mjay تمثل المرأة والأمن والسلام في مدينة الشويفات، برعاية بلدية الشويفات وحركة السلام الدائمPermanent Peace   Movement (PPM) ومنظمة الشبكة العالمية للنساء بناة السلامGlobal Women Peace Builders  (GNWB) وبحضور ناشطين ومواطنين وإعلاميين.


May be an image of text that says 'MURAL UNVEILING BY MARIE JOE AYOUB AKA MJAY Under the patronage of Choueifat Municipality, Permanent Peace Movement, In partnership with Global Network of Women Peacebuilders, Sponsored by Global Affairs Canada. In collaboration with Rabitat Sayyidat Choueifat. Facilitated by Art of Change Friday, December 16th 2022 3:00 PM Choueifat Cafe el Mokhtar Choueifat Public School Cross Road. Filitatedby In partenership with Sponsored gnwp GlobalNetwork Poscebulders collaboration with Under Canada patronage'No photo description available.


وفي هذا المجال، قالت رئيسة جمعية سيدات الشويفات والخبيرة في الجندر وعضو حركة السلام الدائم شيرين الجردي لموقعنا "زوايا ميديا": "تكمن أهمية تنفيذ هذا المشروع، أنه في معرض حديثنا عن تنفيذ موضعية الخطة الوطنية وتنفيذ القرار الأممي 1325 المتعلق بالمرأة والأمن والسلام، وبالإطار المحلي في قضائي عاليه والشوف، وعندما نضعه بإطار مرئي يشاهده المواطنون يوميا خلال عبورهم على هذا الطريق العام أعالي مدينة الشويفات، بهذه الجدارية التي تمثل المرأة والأمن والسلام، نكون قد حققنا إنجازا كبيرا على المستوى البصري بكيفية رؤيتنا لهذا القرار، وفي مجال متواز، فقد عملنا على موضعية أي على الإطار المحلي خلال ندوات في القضائين تناولنا فيها احتياجات ومتطلبات المناطق، وتمحورت حول المشاركة والحماية والوقاية والحماية".


May be an image of 1 person and standing


من جهتها، قالت الفنانة التشكيلية ماري جو أيوب وهي خريجة الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة ALBA لموقعنا "زوايا ميديا": "تواصلت معي منظمة حركة السلام الدائم وجمعية Art of Change ويعملان على موضوع المرأة، وتناولنا دورها في العمل، وخصوصا المتعلقة بالقرار 1325، بهدف حمايتها وتأمين مكان يحقق لها السلام والعمل والتطور في المجتمع، ومن هنا استوحيت فكرة الجدارية، التي تمثل امرأة تحميها يدين، عليهما عينان، تمثلان الحماية أيضا، بالإضافة لحمامات السلام، وكون هذا القانون وهذا المجتمع يحمياها، فهي بالمقابل تحمي مجتمعها وبيتها، وحولها القمر والشمس اللذان يمثلان الرجل والمرأة، أما الأزهار والثمار فتمثل شجرة التوت، فخلف هذا الحائط توجد شجرة توت، والتي ذكرتني بأيام فخر الدين، الذي استقدم هذه الشجرة من أجل دود القز وصناعة الحرير، وهي ترمز للإنتاج والعمل والإزدهار".



تدشين جدارية تمثل المرأة والأمن والسلام في مدينة الشويفات 1
سوزان أبو سعيد ضو

سوزان أبو سعيد ضو

Managing Editor

ناشطة بيئية وصحافية متخصصة بالعلوم والبيئة

تابع كاتب المقال: