info@zawayamedia.com
عرب وعالم

المرصد السوري: مقتل 6 مقاتلين مدعومين من إيران في سوريا

المرصد السوري: مقتل 6 مقاتلين مدعومين من إيران في سوريا


قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" Syrian Observatory for Human Rights إن ستة مقاتلين مدعومين من إيران، قتلوا فجر اليوم الجمعة 25 كانون الأول (ديسمبر)، في ضربات صاروخية إسرائيلية على سوريا.


وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أن الصواريخ التي أطلقت من فوق الأراضي اللبنانية، ضربت مواقع خاضعة لسيطرة مسلحين مدعومين من إيران في منطقة مصياف بمحافظة حماه، يقاتلون إلى جانب القوات الحكومية السورية.


ودمّرت الصواريخ "مستودعات ومراكز لتصنيع صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، تابعة للمليشيات الإيرانية في منطقة البحوث العلمية (معامل الدفاع)، ضمن منطقة الزاوية بريف مصياف"، حسب ما نقلت فرانس برس عن المرصد السوري لحقوق الإنسان، بحسب ما أشارت سكاي نيوز البريطانية.


من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه "لن يعلّق على التقارير الواردة في وسائل إعلام أجنبية"، فيما اعترفت سوريا بوقوع الهجوم الإسرائيلي، إذ قالت وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت، الجمعة، صواريخ أطلقتها إسرائيل استهدفت مصياف.


وبث التلفزيون الرسمي السوري لقطات، قال إنها تُظهر تصدي الدفاعات الجوية للهجوم الإسرائيلي. وقد سُمع صوت تحليق الطيران الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية.

"زوايا ميديا"

قسم التحرير

تابع كاتب المقال: